بعد المواجهات العنيفة بين الأهالي في الجولان المحتل وقوات الشرطة صباح اليوم، انسحبت آليات شركة المراوح التي كانت تعمل في الأراضي الزراعية من مواقعها ظهراً، تحت حماية قوات الشرطة التي انسحب قسم منها معها إلى مستوطنة الروم وقسم آخر إلى مركز الشرطة في مسعدة.، نقلا عن موقع جولاني.

المواجهات أسفرت عن عشرات الإصابات بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، وصلت منها 9 حالات إلى المجمع الطبي في مجدل شمس وواحدة إلى مستشفى صفد. كذلك أسفرت المواجهات عن اعتقال 8 أشخاص.

بعد انسحاب الآليات والشرطة من المكان تجمع الأهالي في منطقة البساتين ثم ساروا باتجاه مركز الشرطة في مسعدة، حيث اعتصموا أمام مقر الشرطة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.


عدد من رجال الدين اجتمع مع قائد الشرطة وأعلموه أن الأهالي لن يغادروا المكان قبل إطلاق سراح المعتقلين، وهذا ما حدث بالفعل، حيث أطلع رجال الدين الأهالي على الاتفاق وطلبوا منهم مغادرة المكان، فقامت الشرطة بإخلاء سبيل المعتقلين الذين كانوا بحوزتها في مركز مسعدة ليعودوا إلى بيوتهم.

بعد ذلك توجه المحامي كرامة أبو صالح إلى مركز الشرطة في كريات شمونة، حيث احنجز باقي المعتقلين، فوعدت الشرطة بإخلاء سبيلهم غداً. الشباب الذين لا يزالون في المعتقل هم: رفعت الشعّار، تيمور مسعود، أنس السيد أحمد ونادر الشاعر.

وكان أهالي الجولان قد أعلنوا الإضراب العام اليوم والانتشار في الأراضي الزراعية، بعد أن قامت الشرطة الإسرائيلية على مدى يومين سابقين بمنع الأهالي والمزارعين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية، وقام أفرادها بحماية آليات وعمال شركة المراوح التي بدات العمل في “مشروع المراوح” الذي يرفض الأهالي إقامته على أراضيهم ويخوضون صراعاً قانونياً مريراً لإيقافه.

المصابين في اشتباكات اليوم:
الشيخ معضاد توفيق كنج أبو صالح
الشيخ بهاء سليم أبو جبل
الشيخ هادي عواد
الشيخ طاهر عماشة
الشيخ حسن شمس
الشيخ مكرم خنجر
الشيخ حمود عويدات
الشيخ حمد الغوطاني
الشيخ ميال أبو عقل
الشيخ علاء شمس
الشيخ مجد الحلبي
الشيخ هلال عواد
الشيخ ضياء عواد
الشيخ سلمان نجيب عواد
جاد بريك
بيان الشاعر
ريان شمس
صابر الشاعر
غالب الولي
بديع مسعود
سالم الخطيب
شحاذه ابو صالح
عزالدين مسعود
صفا مسعود
==================
المعتقلين الذين تم الافراج عنهم:
الشيخ نادر سيد أحمد
الشيخ فراس عويدات
حسام محمود
فراس ابراهيم
================
المعتقلين حتى الآن:

مدحت الشعار
نادر الشاعر
انس سيد احمد
تيمور مسعود

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]