عقد مساء اليوم السبت، في مطعم روتانا في مدينة عرابة اجتماعا شارك به أصحاب لمطاعم من القرى والمدن العربية، عبروا من خلاله عن امتعاضهم واستيائهم من اغلاق المطاعم لفترة طويلة، ما يقارب 9 اشهرـ الامر أدى الى ازمة مالية خانقة لاصحاب المطاعم وللعاملين والموظفين وعائلاتهم .

وشارك بالاجتماع الى جانب أصحاب المطاعم أعضاء القائمة المشتركة، المحامي أسامة السعدي، د. مطانس شحادة، وجابر عساقلة، ورؤساء السلطات المحلية، في منطقة البطوف، عمر نصار، د. صفوت ابوريا، وقاسم سالم الذين قالوا في حديثهم لموقع بكرا بانهم على أهبة الاستعداد للوقوف بجانب أصحاب المطاعم حتى يعودوا لافتتاح مصالحهم التي تضررت بسبب مدة الاغلاق الطويلة

احداث ضجة قوية

وقال عمر نصار رئيس بلدية عرابة في حديثه لموقع بكرا :" نبارك أصحاب المطاعم باتخاذهم هذه الخطوة النضالية ، ونتبنى النقاط التي طرحوها ويتوجب ايصالها للجهات المختصة، ونأمل ان يصادق على افتتاح المطاعم والعودة للعمل حسب الشارة البنفسجية".

وقال عضو الكنيست د. مطانس شحادة:" سمعنا مطالب أصحاب المطاعم، انا ضد مخالفة القانون ولمن سنعمل على مساعدة أصحاب المطاعم بالحصول على حقوقهم الكاملة بالنسبة للتعويضات الحكومية، لأننا نتحدث عن شريحة كبيرة جدا تضم أصحاب المطاعم والعمال والموظفين وعائلاتهم التي أصبحت عاطلة عن العمل".

وقال عضو الكنيست جابر عساقلة :" يتوجب التنسيق مع التظيم القطري لاصحاب المطاعم والخروج بمظاهرات بمشاركة أصحاب المطاعم وعائلاتهم لاحداث ضجة قوية من اجل الاستجابة للطلبات وافتتاح المطاعم".

التزود بالمعلومات حتى تكون لنا بمثابة سلاح نحارب به

وقال رئيس بلدية سخنين د. صفوت ابوريا:" سمعنا طلبات أصحاب المطاعم، نخن تتضامن معهم وسنحاول مساعدتهم قدر الإمكان ، وذلك بالتوجة الى شركات المياه والكهرباء من اجل الحصول على تسهيلات ، ولكن يتوجب عليهم ان يحضّروا برنامج عمل من اجل العودة الى فتح المطاعم".

وقال رئيس مجلس محلي دير حنا قاسم سالم:" اتخاد أصحاب المطاعم هو قوة يتوجب الضغط ثم الضغط على الحكومة ، امكانياتنا كسلطات محلية عربية قليلة ولكن سنحاول المساعدة قدر المستطاع".

وقال عضو الكنيست أسامة السعدي:" هه الدولة لا ينفع مها سوى القوة، لذلك يتوجب عليكم التمرد، وتزويدنا بالمعلومات حتى تكون لنا بمثابة سلاح نحارب به من اجلكم ، نحن كاعضاء كنيست نلتزم امام أصحاب المطاعم بضرورة تقديم المساعدة قدر الإمكان" 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]