عقد مساء اليوم السبت، في مطعم روتانا في مدينة عرابة اجتماعا شارك به أصحاب لمطاعم من القرى والمدن العربية، عبروا من خلاله عن امتعاضهم واستيائهم من اغلاق المطاعم لفترى طويلة، ما يقارب 9 اشهرـ الامر أدى الى ازمة مالية خانقة لاصحاب المطاعم وللعاملين والموظفين وعائلاتهم .

وشارك بالاجتماع الى جانب أصحاب المطاعم أعضاء القائمة المشتركة، المحامي أسامة السعدي، د. مطانس شحادة، وجابر عساقلة، ورؤساء السلطات المحلية، في منطقة البطوف، عمر نصار، د. صفوت ابوريا، وقاسم سالم

وتولى عرافة الاجتماع صاحب مطعم دنيا زاد" موسى شعبان الذي استعرض امام الحضور الضائقة المالية التي يعاني مها أصحاب المطاعم، واستيائهم من قيمة التعويضات التي لا تكفي لسد ايجار المطعم، واوصل رسالة أصحاب المطاعم وهي التمرد والاعلان عن افتتاح المطاعم في الـ 21 من شهر كانون اول الجاري، حسب تعليمات المخطط البنفسجي ،وعدم الانصياع للتعليمات التي تمنع افتتاح المطاعم حتى الان .

تضامن 

هذا وتضامن أعضاء الكنيست ورؤساء السلطات المحلية مع مطالب أصحاب المطاعم ، واكدوا على ضرورة واهمية هذا التنظيم ووجوب الوحدة بين جميع أصحاب المطاعم، من اجل إيصال صوتهم عاليا، وطالب أعضاء القائمة المشتركة من أصحاب المطاعم تزويدهم بالمعطيات، عن قيمة التعويضات ،ودعوهم الى الكنيست من اجل الاجتماع باعضاء اللجنة المالية من اجل إيصال رسالتهم، والمطالبة بحقوقهم ، وحثوهم على التمرد، والخروج بمظاهرات، والاعلان عن افتتاح المطاعم في الـ21 من الشهر الجاري مؤكدين بان النضال يجب ان يكون جماهيري، وبرلماني، وقضائي.

وفي النهاية انفجر غضبا يوسف ذياب صاحب مطعم من طمرة بوجه أعضاء القائمة المشتركة حين قال لهم وقفنا مع جميع قضايا شعبنا، تظاهرنا واحتجينا على الظلم، ووقفنا بجانبكم وانتخبناكم لتمثلونا ولتحملوا قضايانا، ان الأوان ان تقفوا معنا وتحلوا همومنا بعد ان اصبح العبء ثقيلا علينا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]