صفات امرأة برج القوس فيما يأتي أهم الصفات التي تتمتع بها امرأة برج القوس:

تعدّ امرأة برج القوس من الشخصيات المستقلة، والتي لا تحب أن تتقيد في عملها حسب جدول معين، أو في أي شيء في حياتها. تتصف بأنها امرأة متجددة، ومتحررة، وفضولية جدًا، وتبحث دائمًا عن أشياء مختلفة وجديدة في حياتها اليومية. تفعل كل ما تقتنع به فقط، ولا تتقبل أن يأمرها أحد.

تتمتع بحسٍ عالٍ من المسؤولية، وفي بعض الأحيان تحاول تجنبها. تحب أن تكون شخصية مشهورة، وتعشق التميز في مجالها، فطموحها يدفعها دائمًا نحو تحقيق أهدافها. تعشق الرجل الذي يكون لها صديقًا قبل أن يكون زوجًا، لذلك تقع في بعض الأحيان في مشكلة التفريق بين الحب والصداقة.

تعدّ من أروع الأصدقاء التي يمكن لأصدقائها الاعتماد عليها في أي وقت. تحب امرأة القوس أن ترتدي الملابس المريحة، والفضفاضة، والملابس الرياضية، ولا تهتم بالموضة، فهي تميل إلى البساطة حتى في ملابسها.

تحب المكياج الخفيف، ولا تميل كثيرًا إلى ارتداء المجوهرات. تتصف بالاستقامة، فهي لا تحب الطرق الملتوية في تحقيق غاياتها. تتمتع بشخصية متفائلة، وتحب الحياة، وتفضل العلاقات الروحية على صلات القرابة، والتي غالبًا ما تصرح أمام الجميع أنها غير مقتنعة بها.

لا تتردد في الانفصال عن عائلتها مبكرًا، فهي لا تحب أن يملي أحد عليها الأوامر، حتى لو كانت أمها. تحب أن تعيش في استقلالية تامة، وأن تمارس هواياتها ومغامراتها، من سفر وتنزهن ومقابلة أصدقائها، وممارسة الرياضة التي تحبها. تكره الرجل المتسلط، لأنها لا تقبل بإلغاء شخصيتها، وفي نفس الوقت تكره الرجل غير القوي، والذي ليس له رأي إرادة.

تتصرف امرأة القوس ببراءة وصدق، وقد يفسر البعض تصرفاتها بأنها غبية أو خبيثة، ولكنها لا تهتم بما يقوله الناس عليها. لا تتقبل مسألة الزواج بسهولة، ولكنها إذا أحبت، فإنها تعشق شريك حياتها، وتعشق كل ما يحبه، وتقلده في كل ما يفعل، حتى يمكنها أن ترتدي ملابسه، مع محافظتها على أنوثتها. يمكن أن ترتبك في بعض المواقف العاطفية، وألّا تكف عن البكاء.

تحب أن تبذر المال، لأنه بحسب وجهة نظرها يعد وسيلة لتحقيق رفاهيتها، فهي تحب السفر، وتحب الشهرة. تكره الأعمال المنزلية، وهي كريمة جدًا، ولا تفرق بين ضيوفها، فلا تتعامل معهم على حسب مستوياتهم المادية والاجتماعية.

تعامل امرأة برج القوس أطفالها كصديقة لهم، وتلعب وتمرح معهم، كأنها طفلة مثلهم، ولذلك يحبونها جدًا، فهي أم وصديقة لهم في نفس الوقت.

عيوب امرأة القوس التي لا يحبها الرجال تتصف بأنها متناقضة ولا تمتلك مبادئ ثابتة، إذ تخضع مبادئها إلى مزاجها وتتغير آراؤها وميولاتها ما بين الحين والآخر.

 لا تحب الارتباط وتفضل البقاء وحيدة طوال حياتها دون زواج أو حب.

 لا تحب تكوين الأسرة وتحمل المسؤوليات.

لا يبقى المال في يديها أكثر من بضعة أيام فهي امرأة تعشق الصرف يمينًا وشمالاً دون التفكير فيما يخبئه لها الغد.

 تثير أبسط الأشياء انفعالها وغضبها خصوصًا تعاملها مع أشخاص أقل من مستواها الفكري.

 تعد امرأة عنيدة تفعل ما تريد مهما كان صعبًا، ولا مانع لديها من التسلق على أكتاف غيرها من أجل أن تحصل على مبتغاها.

 تعشق الانتقام ولا تقدر على مسامحة من يخطئ بحقها ولا تنسى من أذاها مهما طال الزمان وتبقى تخطط حتى تأتي اللحظة المناسبة لتنتقم منه.

يَصعُب على أنثى القوس التفريق بين الصديق والحبيب من الجنس الآخر، لذا دائمًا ما تتعرض لعلاقات حبٍ فاشلة على الرغم من قلتها وتسبب لها في أغلب الأحيان انهيارًا عصبيًا كبيرًا وصدمةً نفسية.

تغضب أنثى القوس وتشعر بمشاعر كرهٍ كبيرة تجاه شريكها إذا لم يغازلها يوميًّا.

 تقع أنثى القوس في مصائب وكوارث نتيجة فضولها العالي لتجريب كل ما هو جديد في محيطها.

 تتسم أنثى القوس بالاندفاعية العالية، وهذا ما يعرضها في الكثير من الأحيان إلى مواقف محرجة للغاية.

يجرح مشاعر أنثى القوس الرقيقة التدخل في شؤونها الخاصة، حتى من قبل أولياء الأمور، والتقليل من شأنها، وتهاجم بشراسة من يتوجه إليها بإهانة أو تصغير ولو كان بسيطًا.

تدخل في حالة نفسية ومزاجية سيئة قد تصل بها إلى الاكتئاب إذا تعرضت أنثى القوس للوحدة مدة طويلة.

تفضل أنثى القوس عدم التعامل مع الشخصيات المتشائمة، وإذا تعرضت لها تبتعد عنها فورًا دون إبراز أي مقدمات.

إذا تعرضت أنثى القوس للخيانة تصبح شرسة عنيدة لا تتمكن من السيطرة على مشاعرها ولا تفكر مسبقًا بالنتائج المترتبة على ردة فعلها على الإطلاق.

تثير أنثى القوس المشاكل من حولها كثيرًا إذا أحست بخطر الإيقاع بها.

إذا تعرضت أنثى القوس إلى تجربة فاشلة فهذا يجعل منها إنسانة ضعيفة غير قادرة على مواجهة الحياة