أعلن مساء اليوم أن القرار بإغلاق الضفة الغربية أمام المواطنين العرب من الداخل سيستثني الطلاب الجامعيين ومجموعات أخرى.

استثناء لطلابنا في الجامعات الفلسطينية

وفي بيان عممه النائب أيمن عودة، جاء: طلابنا الأعزاء في الجامعات الفلسطينية، بعد متابعة حثيثة منذ صباح اليوم، نبشركم أنه تم إصدار استثناء لدخول طلابنا الى الجامعات الفلسطينية، وذلك عن طريق إظهار بطاقة الطالب عند الحواجز. (سيتم السؤال بوضوح عند الإياب وليس فقط الذهاب).نطلب منكم الالتزام والتشديد على التعليمات الصحية الوقائية. بالنجاح وبدوام الصحة.ايمن عودة - رئيس القائمة المشتركة

الطيبي: اتخاذ قرار باستثاء مجموعات محددة من ضمنها طلاب الجامعات ورجال الدين من قرار اغلاق الضفة الغربية

وبدوره النائب الطيبي عمم توضيحًا حول الأمر بأن القرار سيشمل مجموعات أخرى، وجاء فيه: مع صدور قرار وزارة الأمن بالأمس حول اغلاق المعابر المؤدية الى مناطق الضفة الغربية، توجهنا الى وزيري الأمن والصحة وطالبت بتوضيح القرار الصادر من جهة، واستثناء الطلاب الجامعيين ورجال الدين والعمال المقدسيين وحملك الهوية الزرقاء الذين يسكنون المناطق A و B. وصلنا مساء اليوم ردا على توجهنا بأنه تم اتخاذ قرار بتعديل الأمر العسكري واستثناء عدة مجموعات وعلى رأسها الطلاب الجامعيين الدارسين في الجامعات الفلسطينية حملة الهوية الزرقاء وكذلك رجال الدين وحملة الهوية الزرقاء الذين يسكنون في المناطق A و B. يتم اليوم تعديل الأمر العسكري وسيصدر التعديل غدا.

وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن اغلاق الضفة الغربية أمام المواطنين العرب بسبب انتشار الكورونا، وجاء في بيانه: في أعقاب ارتفاع عدد الإصابات في فيروس #كورونا في المنطقة، وفي محاولة للحد من انتشار العدوى في مناطق السلطة الفلسطينية و #إسرائيل، واستنادًا إلى القرارات المتخذة على المستوى السياسي، صادق قائد المنطقة الوسطى على قرار يحظر على مواطني إسرائيل من الدخول للمناطق A و B في السلطة للحد من جائحة كورونا. التنقل بين المناطق من شأنه أن يرفع نسبة العدوى ويشكل خطرًا على السكان في كلا الجهتين.
الالتزام بالتعليمات وحده قادر على مواجهة الفيروس. يبدأ سريان قرار الحظر غدًا ولمدة شهر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]