تعرّض الطالب الجامعي ينال جبارين من مدينة ام الفحم، لاعتداء لفظي من قبل عدد من انصار نتنياهو وذلك خلال المظاهرة الاسبوعية المطالبة برحيل بنيامين نتنياهو وتنحيه عن رئاسة الوزراء.

وشتم ثلّة من اليهود، جبارين، خلال مشاركته ، السبت الاخير، في التظاهرة الجارية في شارع بلفور في مدينة القدس مقابل بيت رى الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وسرعان ما انتشر فيديو الاعتداء على شبكات التواصل، الأمر الذي ادى الى خلق حالة من التضامن الواسع مع ينال.

وقال ينال جبارين في حديثه مع بكرا: كان موقف صعب للغاية وترويت بالتعامل مع الموقف وقمت بتصوير الحدث من البداية حتى صعودي للحافلة.

وعن تقديم شكوى بالشرطة، قال: ابحث منذ الامس موضوع تقديم شكوى للشرطة وبالبداية توجهت بطلب للبلدية لاستلام ملفات الكاميرات بالشارع الذي حصل فيه الاعتداء ومن ثم سيتم تقديم شكوى للشرطة.

وحول نشر فيديو الاعتداء على شبكات التواصل، قال: نشر الفيديو على نطاق واسع رغم فظاعة الكلمات ولكن ما يحدث في المجتمع الاسرائيلي من تعاظم العنصرية والتحريض على الشعب الفلسطيني وعلى العرب الفلسطينيين سكان الدولة ، وجدت الكثير من التعليقات الداعمة وتلقيت الكثير من الرسائل من المتضامنين معي ومع هويتي ومبادئي.

وأكد الطالب الجامعي ينال جبارين على ان: لن يثنيني هذا العمل عن مشاركتي في اي نشاط سياسي اجتماعي من شانه التاثير على الراي العام وتغيير نظام الحكم وتقوية الشرعية للمجتمع العربي كاصحاب هذه الارض.

واختتم حديثه: رسالتي للمجتمع العربي نحن في ازمة اقتصادية وازمة وباء العنف والجريمة سببها حكومة اليمين الفاشية علينا ان ننظم انفسنا ونخرج للشوارع ونتظاهر من اجل حقوقنا ونستمر بوحدتنا في كل المحافل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]