تم الليلة الماضية  التوقيع على أمر عسكري الذي يمنع الإسرائيليين الدخول الى مناطق السلطة الفلسطينية أ ، ب ، وذلك بسبب انتشار فيروس الكورونا في خلفية استمرار الأفراح والمناسبات .


ويتضن القرار العسكري "منع كل مواطن إسرائيلي من دخول المناطق الفلسطينية وكل إسرائيلي يتواجد في الضفة عليه الخروج بشكل فوري ، وأن القرار لا يشمل الجنود وافراد الشرطة . وسيسمح لافراد الشرطة والجيش بإخراج كل مواطن إسرائيلي ، ويسمح لهم استخدام القوة لذلك " .
ويبدأ القرار من تاريخ 12/11 ويستمر حتى 12/12 .
وقالت مصادر ان " كابينيت الكورونا سيجتمع اليوم  بمشاركة ممثلي عدد من الوزارات بهدف وقف انتشار فيروس الكورونا ، ومن بين المواضيع التي ستطرح هو فرض اغلاق ليلي في البلاد " .
جامزو :" هناك ارتفاع في نسبة العدوى في مناطق السلطة الفلسطينية وقطاع غزة وهذا الارتفاع يلزمنا ويفرض علينا الحذر "
وعلى صعيد متصل ، قال البروفيسور روني جامزو، المنسق العام لشؤون الكورونا في البلاد، ومدير " مغين يسرائيل " المنتهية ولايته ، في تصريحات ادلى بها خلال الايام الاخيرة : "إننا سنفرض الحظر على مواطني البلاد بمن فيهم العرب في إسرائيل من دخول مناطق "أ" و "ب" في الأراضي الفلسطينية. على الجميع أن يعلم بأن هناك ارتفاعا في نسبة العدوى في مناطق السلطة الفلسطينية وقطاع غزة وهذا الارتفاع يلزمنا ويفرض علينا الحذر".
وأضاف: "من جهة أخرى هم أيضا -الجانب الفلسطيني- لا يريدون لهذا الكم من الإسرائيليين أن يذهبوا اليهم، لانهم يخشون من التجمهرات والأعراس والمناسبات والتسوّق ، ولأن هذا كله يؤدي الى ارتفاع نسبة العدوى، وتفشي بؤر جديدة في مدن ومناطق السلطة الفلسطينية. ولذلك فإنه من أجل كافة الأطر ومن أجل الجميع يجب التقليل من هذه الحركة بين الجانبين، ومن الأفضل أن تتوقف في هذه المرحلة. لذلك فإننا نعمل على ذلك و"كابينيت الكورونا" اتخذ قراره بهذا الشأن ووزارة الأمن تناقشه قريبا". اقوال بروفيسور جامزو .
للتوضيح بلدة برطعة تعتبر منطقة C ومن خلال القرار لم يتطرق الى مناطق C اي ان بلدة برطعة مستثنية من هذا المنع 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]