وزعت ، أمس (الخميس) ، مئات أجهزة الكمبيوتر، لأطفال جاسر الزرقاء ، في إطار حملة وطنية لجمع التبرعات للطلاب الإسرائيليين. ويقود هذه الخطوة وزير الاتصالات يوعاز هندل ، الذي يدعو إلى تقليص الفجوات ، خاصة في التعلم عن بعد.

وفي كلمته، خلال الزيارة، قال الوزير يوعاز حنديل:
"أنا هنا بقبعتين ، كوزير الاتصالات الذي جاء للتأكد من وجود بنية تحتية للاتصالات هنا. وفي القبعة الثانية أنا هنا مع أشخاص طيبين ، بعضهم من نشطاء "ديرخ ايرتس" ومتطوعين من مشروع "تميد"، وهو مشروع رائع لإصلاح أجهزة الكمبيوتر القديمة ونقلها إلى من يحتاجها، آمل أن ننجح في خلق مثل هذه المساواة في الفرص في كل البلاد.

في وزارة الاتصالات لدينا شعار – "ربط إسرائيل" والهدف هو ربط جميع المواطنين ببنية تحتية متطورة للاتصالات. اليوم لها معنى آخر - ربط مجموعات مختلفة في إسرائيل.
أعتقد أننا جميعًا مواطنون متساوون هنا ويجب أن نحصل جميعًا على فرص متساوية. اليوم ، تعد وسائل الاتصال والبنية التحتية للاتصالات أدوات تمكين لخلق فرص العمل والتعليم ، لذلك يجب أن يكون لكل فرد الحق في الحصول عليها ".

بعد وباء الكورونا والانتقال إلى التعلم عن بعد ، يجد العديد من الطلاب أنفسهم بدون أجهزة كمبيوتر تسمح لهم بالمشاركة في التعليم مثل بقية أطفال المدارس. هذا الوضع يعمق الفجوات ، ويترك العديد من الطلاب دون إطار تعليمي أساسي ، ويؤدي إلى التمييز بين الطلاب الذين لديهم الوسائل والذين لا يملكون.

ودعا وزير الاتصالات ورئيس حزب "ديرخ ايرتس"، يوعاز هندل ، الشركات والمؤسسات والمواطنين إلى التبرع بأجهزة الكمبيوتر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]