اعلنت وزارة الصحة ان عدد الاصابات الجديدة بالكورونا من الأمس 754 اصابة، من نحو 40 الف فحص.

 

وقرر المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا- كابينت الكورونا، أمس عودة فتح المحلات التجارية الموجودة على هوامش الشوارع، بدءً من يوم الأحد القادم.

وصوت معظم الوزراء على هذا القرار رغم وفض وزير الصحة يولي ادلشطاين الذي حذر من عودة انتشار الوباء، ورغم عدم موافقة نتنياهو بشكل كامل والذي اراد فتح المحلات فقط في البلدات الخضراء، لكن القرار كان بتصويت الاغلبية، بأن تفتح كامل المحلات، علمًا بأنه لم يقرر بعد موعد فتح الأسواق والمجمعات التجارية.

وفي توصيته لكابينيت الكورونا، طالب البروفيسور غامزو بمنع المواطنين العرب من دخول الضفة الغربية وبفحص العمال القادمين لمنع نقل العدوى.

وقال نتنياهو بعد اختتام جلسة كابينت الكورونا:

"قمنا للتو بالتئام كابينت الكورونا. ومثلما وعدنا في الجلسة السابقة سنفتح المحال التجارية في الشوارع يوم الأحد القادم. سنسمح بتواجد 4 زبائن فيها بآن واحد وليس أكثر من ذلك.



نعلم أيضا أن هناك ارتفاع معين في عدد المصابين بالمرض ولذا إذا شاهدنا في نهاية الأسبوع القادم, عشية المرحلة الثالثة الكبيرة, أنه طرأ ارتفاع على عدد المصابين سنضطر ربما إلى التوقف وربما حتى إلى تشديد التقييدات. في هذه المرحلة قررنا فتح المحال التجارية ونسمح بتواجد 4 زبائن فيها وأطلب من الجميع احترام هذه القواعد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]