تبحث الهيئة العامة في الكنيست غدًا الاربعاء، طلب النائب أسامة السعدي عن العربية للتغيير (القائمة المشتركة)، بإقامة لجنة تحقيق برلمانية حول العقبات الاقتصادية والأكاديمية التي تواجه الطلاب الأكاديميين بشكل عام والعرب بشكل خاص، في مؤسسات التعليم العالي في البلاد، خاصة في فترة وباء الكورونا.

هذا وقال النائب أسامة السعدي: "أطالب الكنيست بإقامة لجنة تحقيق برلمانية، لبحث جميع قضايا الطلاب الأكاديميين، خاصة العرب منهم. بداية من شروط القبول، والتي تضعها مؤسسات التعليم العالي أمام الطلاب العرب، الأمر اللذي يشكل حاجزاً أمامهم في القبول للعديد من المجالات والتخصصات الأكاديمية في جامعات البلاد".

كما وأضاف السعدي: "لا يستطيع الطالب العربي تحمّل القسط التعليمي المرتفع جداً، خاصة في فترة الكورونا، التي أدت إلى إرتفاع في نسبة البطالة في صفوف الأكاديميين الذين يعملون ويجتهدون من أجل توفير أقساط التعليم وتوفير المعيشة، خصوصًا في ظلّ تخلي الحكومة عنهم وعدم توفير المنح الدراسية الكافية لهم، كذلك البيئة الأكاديمية المناسبة في هذه الظروف الصعبة".

واختتم السعدي: " نظرًا لأهمية الموضوع، أطالب جميع نوّاب الكتل البرلمانية في الكنيست بالتصويت لصالح إقامة هذه اللجنة لبحث جميع القضايا المتعلقة بالطلاب الأكاديميين وإيجاد حلول عملية تلبّي احتياجاتهم وخاصة الأكاديميين العرب، لسدّ الفجوات الأكاديمية، الاقتصادية والاجتماعية بين الطالب العربي واليهودي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]