يترقب العالم نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة والتي يخوض سباقها الرئيس دونالد ترامب وجو بايدن.

وكان قد أدلى أكثر من 95 مليونا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأميركية بحلول اليوم الاثنين، بحسب إحصاء لـ”مشروع الانتخابات الأميركية” في جامعة فلوريدا.

ويمهد ذلك الطريق لما يُتوقع أن تكون أعلى مشاركة في الانتخابات في التاريخ الحديث للولايات المتحدة، وذلك قبل يوم واحد من موعد التصويت الرسمي.

ويشكل هذا الرقم القياسي 69% من إجمالي المشاركين في التصويت في انتخابات عام 2016.

وتخطى عدد المقترعين عبر البريد، حتى اليوم، الـ59 مليون ناخب، بينما أدلى أكثر من 34 مليون أميركي بصوته في مراكز الاقتراع المبكّر.

اليهود يدعمون بايدن

وفي حديثٍ مع الصحافية السياسية والمختصة في الشأن الأمريكي، طال شنادير، قالت لـ "بكرا": أنه وحتى الآن من المبكر معرفة المرشح الأكثر حظًا لقيادة الولايات المتحدة في السنوات القادمة، ذلك بسبب تغيير طريقة التصويت، التي ستشمل على تصويت مبكر وآخر من خلال البريد.
وأوضحت: يوم الثلاثاء ستتضح الصورة أكثر، إلا أنه قد لا نعرف النتيجة النهائية إلى بعد عدة ايام.

وعن تصويت اليهود في الولايات المتحدة قالت: يصوت اليهود بشكل كبير إلى الحزب الديمقراطيّ، وهذا العام حتى أنهم تجندوا لإنجاحه بشكل كبير. يميل اليهود في الولايات المتحدة إلى التصويت مع القوى الليبرالية ويتحفظون بشكل كبير من دونالد ترامب. في السابق، الانتخابات أكدت هذه الميول، فمثلا ابان ترشح جورج بوش مع الجمهوريين، صوت 75% من يهود الولايات المتحدة مع الديموقراطيين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]