قال وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين ان بلاده سوف تستفيد من انهاء حالة العداء مع إسرائيل وإقامة العلاقة معها في التكنلوجيا المتقدمة. وأضاف انه من ثم سيبدأ عمل اقتصادي واستثمار في الري والطاقة والبنى التحتية، مؤكدا أن إسرائيل متقدمة في هذه المجالات.

وأوضح الوزير السوداني انه ستتم إجراءات إقامة هذه العلاقات بعد اكتمال البناء الدستوري من خلال المجلس التشريعي الذي سيصادق على ذلك.

مندوبا اسرائيل والسودان في الامم المتحدة يبحثان التعاون المشترك

ووافق مندوبا إسرائيل والسودان الدائمان لدى الأمم المتحدة غلعاد اردن وعمر صديق على الالتقاء خلال الأيام القريبة، لبحث السبل الكفيلة بالتعاون المشترك في مسائل تكنولوجية وزراعية وتجارية وسياحية.

ووصف السفير اردان الاتفاق مع السودان بإنجاز عظيم يبرهن بصورة قطعية، اننا نعيش في فترة تاريخية تغير الشرق الأوسط لابد الابدين.

الامارات ترحب بتطبيع العلاقات بين اسرائيل والسودان

وأعلنت الإمارات الليلة الماضية ترحيبها بقرار السودان مباشرة العلاقات مع إسرائيل معربة عن أملها في أن يكون لهذه الخطوة أثر إيجابي على مناخ السلام والتعاون الإقليمي والدولي.

صندوق النقد الدولي يتوقع تخفيف أعباء الديون التي تثقل كاهل الخرطوم

واعلن صندوق النقد الدولي أن القرار الأمريكي شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، يعتبر خطوة نحو تخفيف أعباء الديون التي تثقل كاهل الخرطوم.

المصدر: مكان 
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]