تجول رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيرة المواصلات ميري ريغيف اليوم في ميناء حيفا وزارا الرصيف الذي ترسو فيه سفينة الشحن التي وصلت من الإمارات وقال رئيس الوزراء في ختام الزيارة:

"نقف على متن السفينة التي وصلت من الإمارات وعليها الكثير من الحاويات. سألت ماذا يوجد داخل هذه الحاويات وقالوا لي إن تحتوي على غسالات وهذا يخفف أسعار الغسالات الآن. كما فيها أدوات كهربائية ومواد غذائية وكل ما سيصل إلى هنا سيخفف غلاء المعيشة وكل مواطن إسرائيلي سيشعر بذلك في جيبه.

هذه هي ثمار السلام التي تستمتعون بها الآن, أيها المواطنون, وليس في المستقبل – الآن. لأن هذا هو سلام دافئ – السلام مقابل السلام والاقتصاد مقابل الاقتصاد. نربط دولة إسرائيل بشريان بحري يجلب لها بضائع ومنتجات أرخص بجودة عالية. هذا جيد لكل مواطن.

من المهم الفهم أن إسرائيل كانت سابقا بمثابة طريق مسدود. كان يمكن الوصول إليها من جهة الغرب فقط. والآن تتحول إسرائيل إلى مفترق طرق رئيسي بحري وجوي ويمكن السفر الآن جوا إلى جميع الاتجاهات, فوق السعودية والأردن. فإسرائيل تشكل مفترق طرق جوي وبري وبحري وتكنولوجي وتجاري وإنساني. هذا هو شيء كبير جدا.

هذا هو حقا يوم تاريخي فهذه هي ثاني زيارة لسفينة أتت من دبي وترسو في ميناء حيفا".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]