قالت وزارة الصحة صباح اليوم أن نسبة الإصابات انخفضت بشكل فعلي، حيث سجلت يوم أمس 3097 إصابة جديدة رغم أن عدد الفحوصات أول أمس كان كبيرًا، 47136 فحصًا.

وجاء في معطيات وزارة الصحة أن عدد المصابين بحالة خطرة بلغ 801 فيما بلغ عدد الوفيات 2022.

وتوفي صباح اليوم رجل سبعيني من مجد الكروم في قسم الكورونا بمستشفى الجليل في نهاريا، وجاء في بيان المستشفى أنه كان يعاني من أمراض مزمنة.

وتستمر الصورة الوبائية في البلاد في التحسن. وتشير بيانات محدثة نشرتها وزارة الصحة صباح اليوم الى ان نسبة النتائج الإيجابية لفحوصات كورونا بلغت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حوالي سبعة بالمائة.

ويتظاهر اليوم عدد كبير من المستقلين وأصحاب المحلات التجارية في القدس وتل أبيب، وقد نظموا مسيرة احتجاجية بالسيارات، وذلك احتجاجًا على سياسات الحكومة والتي اتهموها بإعلان الاغلاق تلو الاغلاق دون الاهتمام لوضعهم.


وكان من المفترض أن يبحث كابينت الكورونا اليوم موضوع الخروج التدريجي من الاغلاق، وسط بلبلة كبيرة وتناقض أكبر في تصريحات المسؤولين حول كيفية الخروج خصوصًا بالنسبة للمؤسسات التربوية ومواعيد العودة التدريجية لفئات معينة. بما في ذلك إعادة فتح رياض الأطفال وأماكن العمل التي لا تستقبل الجمهور والحدائق الوطنية وشواطئ البحر.

وقالت مصادر في الحكومة أن هنالك قسم من الوزراء يفضلون تأجيل الجلسة حتى يوم الخميس، لمعرفة المزيد من المعطيات حول ما اذا كانت نسبة الاصابات تنخفض فعلًا، الأمر الذي عارضه غانتس وخبراء من وزارة الصحة.


وعلم ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يفضل الانتظار الى حين ان يصل عدد حالات الإصابة اليومي إلى الفين بينما يعتقد رئيس الوزراء بالتناوب بيني غانتس انه يمكن القيام بتسهيلات حتى قبل ذلك ولكن بشرط ان يستمر التراجع في عدد المرضى.  وبدوره وزير المالية، يسرائيل كاتس عبر عن رفضه لفكرة نتنياهو مؤكدًا انه يعتقد بأن المصالح التي تعمل بدون استقبال جمهور عليها العودة إلى العمل فورًا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]