تشهد البلدات العربية انخفاضًا ملحوظًا في عدد الاصابات بفايروس كورونا في فترة الاغلاق .

انخفاض نسبة الاصابات بالمجتمع العربي

حول هذا الموضوع تحدث مراسنا مع أيمن سيف، مسؤول شؤون الكورونا في المجتمع العربي والذي قال" المعطيات الجديدة تشير إلى 300 حالة جديدة في المجتمع العربي من 4 الالاف جديدة في كل دولة اسرائيل،ق بل نحو شهر شكل مجتمعنا 30% من الإصابات، واليوم نحو 10% .

استراتيجية الخروج
وأضاف: استراتيجية الخروج ستكون بطيئة جدا من الاغلاق، وهذا يتعلق في المعطيات اذ انخفضت بنسبة 2000 حالة، سنفتح مجالات معينة على سبيل المثال الحضانات آو الجيل المبكر في المدارس، وبعدها ستنتظر لمده اسبوعين لنرى هذا الافتتاح ادى الى انخفاض في اصابات الكورونا ،سنقرر ان نفتح العديد من المجالات المغلقة .

نسعى الى عدم عودة الاعراس بعد انتهاء الاغلاق

وأكد سيف أن الحكومة تسعى الى عدم عودة الاعراس بعد انتهاء الاغلاق، وقال: "من أهم أسباب العدوى الكبيرة في المجتمع العربي كانت الأعراس والمناسبات، بالإضافة الى الجنازات وبيوت العزاء، وحين توقفت المناسبات وانتهى موسم الأعراس لاحظنا الانخفاض في عدد حالات الإصابة بفايروس كورونا، تخوّفي هو أن تعود الأعراس بعد أن نخرج من الاغلاق، لهذا السبب أتوجه الى الجميع وأقول لهم أجلوا أعراسكم ومناسباتكم الى السنة القادمة لعلها تكون أفضل من السنة الحالية. لهذا السبب مهم جدا ألا نعود للمشاركة في الأعراس بعد انتهاء الاغلاق او قبل نهاية السنة الحالية، ونتوجه الى أصحاب الاعراس بتأجيلها الى السنة المقبلة".