عقد وزير العلوم والتكنولوجيا يزهر شاي ،  أمس الخميس ، لقاء عمل مع معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة بدولة الامارات المتحدة
ومن بين الأمورالتي تم التداول بها ، تقديم اقتراح لإنشاء إطار عمل لشراكة فضائية إقليمية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ، وإنشاء صندوق مشترك لدعم التعاون والبحث الثنائي القومي ، وسلسلة من التدابير لتشجيع الشراكات المدنية والحكومية في العلوم والتكنولوجيا والفضاء.
ودعت الوزيرة أميري إسرائيل إلى عرض قدراتها الفضائية في مؤتمر إكسبو الذي سيعقد في دبي خلال في العام القادم ، كما ناقش الطرفان عقد مؤتمر علمي دولي برعاية البلدين.

قيمة مزدوجة

وقال الوزير يزهار شاي:" عندما ننظر إلى العلاقة الجديدة بين شعوبنا ، لا شك في أن التعاون التكنولوجي العلمي يجلب معه قيمة مزدوجة: فهو يتيح أيضًا تنفيذ مشاريع طموحة ورائدة ، ويقوي الصلة بين الشعوب والمواطنين. هذه أخبار علمية واقتصادية واستراتيجية لكلا البلدين. وقد بدأت الفرق المهنية بقيادة المديرة العامة لوزارة العلوم والتكنولوجيا السيدة شي لي شبيجلمان في صياغة اتفاقيات تعاون"

قدرات استثنائية في الفضاء

وقالت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة بدولة الامارات المتحدة:"

الامارات والمتحدة وإسرائيل تتمتعان بقدرات استثنائية في الفضاء ، والدولتان رائدتان في العالم في هذا المجال. سنكون سعداء بإنشاء إطار عمل للتعاون الإقليمي في مجال الفضاء ، والذي سيعمل على إنشاء مشاريع مبتكرة لا تستطيع العديد من البلدان تنفيذها. "مصالحنا في العلوم والتكنولوجيا متوافقة تمامًا ، ومعًا ستكون لدينا فرصة لتحسين قدراتنا المتبادلة وأن نكون قادرين على المنافسة في الساحة الدولية."

ثمار سلسلة اجتماعات دبي

وقالت المديرة العامة لوزارة العلوم والتكنولوجيا ، شي لي شبيجلمان:
"يسعدني أن أرى قناة الاتصال التي انفتحت بيننا بعد سلسلة اجتماعاتنا في دبي تتطور وتولّد بالفعل براعم التعاون.
"إن الترويج للقضايا التي نوقشت هذا الصباح هو في صميم استراتيجية إسرائيل العلمية والتكنولوجية ، وتناقش الفرق المهنية بالفعل سلسلة من المبادرات التي ستضمن اتصالاً فعالاً بين العلماء والأكاديميين والتكنولوجيا في إسرائيل والإمارات العربية المتحدة."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]