قال البروفيسور روني جامزو، مدير مغين إسرائيل، ومسؤول ملف الكورونا خلال زيارته الى مدينة شفاعمرو اليوم رافقه فيها أيمن سيف إن "كل من يدعو الآخرين الى العرس إنما يعرّض حياتهم للخطر". وقال جامزو: "الأعراس معناها تفشي وانتشار الوباء واستفحاله في المجتمع أكثر وأكثر.

وأكد في حديثه: " يجب أن نفهم أن كل من يدعو 100، 200 أو 300 شخص الى عرس فإن من بينهم على الأقل، 2 أو 3 أو 4 مرضى كورونا. وبالتالي، لا توجد طريقة أخرى سوى نقل العدوى، لأن في الأعراس الجميع يتناولون الطعام معًا. لا توجد طريقة لمنع انتقال العدوى في الأعراس. كل عرس يساوي نقل العدوى الى العشرات. كل من يدّعي إجراء عرس حسب التعليمات ووفقا لأنظمة الحرص والحذر فإنه مخطئ".

عرسان ياسين: نحن نثني على عمل البروفيسور جامزو من أجل مصلحة المواطنين

من جانبه، أثنى عرسان ياسين رئيس بلدية شفاعمرو على الدور الهام الذي يقوم به البروفيسور روني جامزو لوضع حد لتفشي الكورونا. وقال ياسين: "نحن نثني على عمل البروفيسور جامزو من أجل مصلحة المواطنين وأرواحهم والتي هي الأهم بالنسبة لنا.

أرى أن الدور الذي يقوم به هو دور كبير بالفعل، رغم وجود معترضين ومنتقدين إلا أن لا أحد يستطيع إنكار ما يقوم به. بالنسبة إلى شفاعمرو، فنحن ملتزمون بالقرارات الصادرة عن الوزارات لأنها ضرورية لحماية أرواح الناس. الوضع في شفاعمرو أفضل من قبل، المناسبات التي كانت مؤخرًا هي من زاد نسبة المصابين في المدينة واليوم هناك تراجع في الأعداد وهذا يعود الى وقف تلك المناسبات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]