توفي رجل ثمانيني من جولس في قسم الكورونا بمستشفى الجليل في نهاريا.

وقدمت ادارة المستشفى خالص العزاء لعائلة المرحوم.
وأعلن المستشفى أن عدد حالات الكورونا فيه بلغت 101 بينها 44 حالة خطيرة.

وبلغ عدد الوفيات من الكورونا في البلاد 1442 فيما اقترب عدد الحالات النشطة الى 70 ألفًا. وبلغ عدد الحالات الجديدة بالأمس 5723.

ويقول كبار المسؤولين الإسرائيليين ان الأيام العشرة المقبلة حرجة ، لأننا إذا لم نشهد انخفاضًا كبيرًا في معدلات الإصاب ، فلن يكون من الممكن الانتقال إلى المرحلة التالية من تخفيف الاغلاق.

واشار المدير العام لوزارة الصحة الاسرائيلية بروفيسور حازي ليفي خلال تطرقه الى الاغلاق التام في اسرائيل الى انه يقدر ان الاغلاق لن ينتهي بعد انتهاء الاعياد اليهودية، منتقدا بشدة التجمعات التي تجري هذه الايام رغم الاغلاق وقال "المخاوف من الصلوات الجماعية التي طالبنا بتقليصها".


وقال بروفيسور ليفي ان المؤشر الذي يجب ان تصل اليه اسرائيل حتى تخرج من الاغلاق المتعلق بنسبة انتشار الفيروس يجب ان يصل الى 10% وان البلاد حاليا بنسبة 15% لانتشار الفيروس.

واشار ليفي :"انا قلق كمواطن، اشعر اننا لا نرى ما يحدث والى اين نسير- توجد تجمعات ضخمة، مخاوف من حدوث صلوات جماعية في الاماكن التي طالبنا بتقليصها" واوضح ليفي انه من غير المؤكد حول الاطر التعليمية بعد اسبوعين "ايضا التعليم لن يتم استئنافه فورا بعد عيد العرش".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]