أفاد الدكتور علي الجبريني ( وحدة كورونا القدس) أن المدينة شهدت اليوم مع استمرار انتشار وتفشي فيروس كورونا حالة وفاة لمسن من حي واد الجوز في مستشفى هداسا عين كارم ليرتفع عدد الوفيات منذ بداية الجائحة الى 57 حالة.

وذكر الطبيب الجبريني أن عد الاصابات اليوم بلغ 80 اصابة مع تسجيل 120 حالة شفاء ليصل عدد الحالات النشطة الى 1744.

وأوضح الجبريني انه في ضوء الارتفاع المقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا في القدس وحالات الوفاة اليومية فقد بادر المنسق العام لشؤون الكورونا البروفيسور روني جامزو، يرافقه أيمن سيف، مسؤول شؤون الكورونا في المجتمع العربي بزيارة الى القدس الشرقية للاطلاع عن كثب على الأوضاع هناك.

وقد شملت الزيارة مخيم شعفاط الذي يعاني من الكثير من المشاكل من حيث كمية الفحوصات الضئيلة التي لا تتعدى 9 فحوصات لكل 10 آلاف مواطن .

وقال الطبيب الجبريني انه تم الإيعاز بإقامة محطة فحص ثابتة عند حاجز شعفاط في أقرب وقت".

وشملت الزيارة ايضا حي الشيخ جراح وصندوق المرضى كلاليت وشارع صلاح الدين.

محطات تعود للعمل 

وبعد توقف دام اسبوعا كاملا ذكر الدكتور الجبريني أن محطتي الفحص في الشيخ جراح وجبل المكبر ستعودان للعمل اعتبارا من يوم غد الجمعة بمشيئة الله ، للمساهمة في الكشف عن الاصابات وتقليص حجم نقل العدوى داعيا المواطنين لاجراء الفحوصات وخصوصا من تظهر لديهم أعراض الفيروس ، والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ومواصلة التعقيم والنظافة الشخصية والالتزام بتعليمات الاغلاق المقرر اعتبارا من الجمعة سائلا الله السلامة للجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]