قال رئيس مجلس عرعرة المحلي مضر يونس، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية إن البلاد تمر في أزمة صعبة جدًا، لكن الوضع الحالي ليس بالسهل لأنه المواطنين هناك من يعتقد انه لا يوجد فيروس كورونا ويجرون الفحوصات بنسبة قليلة،الكورونا بيننا ومازالت بيننا بحالة لم نحافظ على انفسنا يجيب على الجميع أن يتصرفوا بوعي ومسؤولية لكي نتخطى هذا الاغلاق على بلدتنا والمدن العربية. 

أن الشرطة لا يوجد لديها الجاهزية لتعامل مع الاغلاق.

وأضاف قضية الاغلاق على ما يبدو أن الشرطة لا يوجد لديها الجاهزية لتعامل مع الاغلاق على سبيل المثال عرعره-عاره، لم يكن حواجز،ثم توجهنا الى الشرطة وكان ردهم أن يوجد عدده مداخل فمن الصعب أن تنصب الشرطة حواجز بكل بلدة ومدينة ونتيجة كانت أن تدخل الشرطة الى بدلتنا وتعطي الغرامات .

واشار يونس صحيح الوضع الاقتصادي،صعب على المواطنين والمصالح التجارية ليس سهلاً التي أغلقت نحن نحاول قدر المستطاع أن نساعد هؤلاء المصالح في هذه الفترة وستمر وسنتخطى الأزمة، يجب علينا أن نكون متكاتفين علينا كمجتمع وكأفراد أن نلتزم بحكم مسؤولية المواطن عن صحته وعن صحة المجتمع عمومًا وعدم التراخي في ظل الانتشار الواسع في البلدات العربية.

يوجد نقص كبير في الواحسيب ونعمل جهدنا لتوفيرها.

اما قضية المدارس ونقص في الحواسيب قال يونس "نحن كسلطات محلية عربية وكهيئة طوارئ عملنا جهد كبير في الجولة الاولى بنسبة لنواقص ومعدات التعليم عن البعد، قد نقلت هذا الصورة الى وزارة التعليم التي لديها بعد أن رأينا نقص كبير في الحواسيب، ولقد أخرجت وزارة التربية والتعليم نداء للسلطات المحلية ان تقدم جميع التوفيرات لهؤلاء العائلات ، بالإضافة الى ذلك تقوم السلطات المحلية بورادها الخاصة لتوفير قميه اخرى للحواسيب.

وأختتم بالقول مجتمعنا يعاني كثير في فترة وباء الكورونا ،باعتقادي يجيب علينا أن نكون مجتمع متماسك ونأمل من الله ان تمر هذه الأزمة على خير ونتخطاها والحفاظ على تعليمات وزارة الصحة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]