صادقت الحكومة بالاجماع الليلة الفائتة على خطة اقتصادية جديدة لمساعدة المتضررين من ازمة كورونا، وتقرر تقليص عشرة بالمائة (10%) من رواتب الوزراء والنواب، وإلغاء علاوات الاجور التي كان من المقرر صرفها لهم السنة القادمة. وخول وزير المالية بفحص تطبيق هذا الخطوة على جهات أخرى بينها رئيس الدولة وقضاة ومراقب الدولة ومحافظ بنك إسرائيل.

المجلس الوزاري لشؤون كورونا يلتئم لبحث احتمال تشديد الاغلاق

وفي غضون ذلك، يلتئم اليوم المجلس الوزاري المصغر المكلف بشؤون الجائحة لبحث سبل تشديد الاغلاق الصحي، ومن بين الاقتراحات المطروحة الإعلان عن اغلاق محكم على غرار ما كان الوضع عليه عشية عيد الفصح (بيساح) السابق. وذكرت مراسلة القناة المتلفزة الحادية عشرة انه ستتم أيضا مناقشة بدائل أخرى اقل صرامة، مثل تقليص العمل في القطاع الخاص الى ما دون ثلاثين بالمائة، والعمل وفق نظام الطوارئ في المرافق العامة وفرض المزيد من القيود على التجمهر.

اكثر من مليون و 100 الف مواطن خضعوا للحجر منذ مطلع تموز

هذا ويستدل من معطيات تلقتها لجنة الخارجية والامن البرلمانية من وزارة الصحة فان مليونا ومائة الف مواطن في إسرائيل، خضعوا للحجر منذ مطلع يوليو تموز الماضي بعد رصد جهاز الامن العام (الشاباك) مخالطين لمرضى كورونا. وبحسب البيانات فان اكثر من مائتين وخمسين الف شخص الزموا بالتقيد بالعزل الصحي خلال الأسبوع الأخير.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]