استمر مساء امس الحراك الاحتجاجي ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وتظاهر في ميدان باريس بالعاصمة قرب مسكنه الرسمي نحو الفي شخص، وجرى اعتقال احد عشر متظاهرا بشبهة الاخلال بالنظام العام وبعضهم بشبهة الاعتداء على افراد من الشرطة خلال محاولتهم فض المظاهرات عند منتصف الليلة الماضية. ويفيد مراسلنا انه اعتقل في شارع الملك جورج المجاور سائق سيارة بعد ان قاد سيارته بسرعة صوب حاجز شرطي وعرض حياة المتظاهرين وافراد الشرطة للخطر، وأحيل الى التحقيق.

وعقبت حركة (كرايم مينستر) المطالبة باستقالة نتانياهو بالقول إنه باعجوبة لم يسفر التحريض الصادر عن بلفور (وهو الشارع الذي يقع فيه المسكن الرسمي) ضد المتظاهرين، عن وقوع خسائر في الأرواح. وفي وقت سابق القت الشرطة القبض على ثلاثة اشخاص اثنان بشبهة الاعتداء على متظاهرة وطرحها ارضا، وآخر بعد ارشاد المتظاهرين من خلال مكبر صوت حول الإفلات من مخالفة عدم وضع كمامة.

ورغم الاغلاق تظاهر في بنيه براك والقدس الليلة الماضية المئات من اليهود المتزمتين دينيا احتجاجا على القيود التي فرضت على إقامة الصلوات خلال الأعياد العبرية. وتخللت المظاهرات في بنيه براك اضرام النار في حاويات للنفايات والقاء الحجارة على افراد للشرطة والحاق الضرر بسيارة دورية بوليسية، وجرى اعتقال متظاهر عشريني على ذمة التحقيق.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]