في ظل التقييدات الجديدة، والاغلاق الذي سيبدأ يوم الجمعة القريب، بعد انتشار فيروس الكورونا، وارتفاع عدد الاصابات في البلاد وخصوصا في المجتمع العربي.
تحدث مراسل موقع بُـكرا، مع شمس ابو فارس من الجبهة الداخلية في قسم الشمال الذي تحدث عن التعليمات الجديدة وتعاون الجبهة الداخلية للحد من فيروس الكورونا داخل المجتمع العربي.
وقال شمس ابو فارس :" أثر دخولنا في المرحلة الثانية من الاغلاق وفرض التعليمات الجديدة، بعد الارتفاع بالإصابات بفايروس كورونا في المجتمع العربي، نحن كجبهة داخلية قمنا بتجهيز الامور في وسط العربي من فحوصات درايف ،وتوزيع الطرود الغذائية بتعاون مع السلطات المحلية .
وأشار:" المعطيات التي تنشرها وزارة الصحة تشير الى ان الاعداد في ارتفاع ويجب ان نعمل على تخفيضها، لذلك يجب ان نلتزم بالحجر الصحي والتقييدات حتى نعود بأسرع وقت للحياة الطبيعية.

نستمر بالعمل حتى ننتصر على هذه الأزمة.

واضاف "سنبقى في الميدان وفي البلدات العربية ونستمر بالعمل حتى ننتصر على هذه الأزمة, بالاشتراك مع الشرطة والعيادات، والسلطات المحلية ونبذل قصارى جهدنا لوقف انتشار المرض، ولكن نحتاج إلى مساعدتكم لنا كمجتمع، إضافة لذلك نقوم بتوزيع الطرود الغذائية عن طريق ارسال متطوعين بالتنسيق مع قسم الشؤون والرفاه الاجتماعي ،والمراكز الجماهيرية في السلطات المحلية، ونقوم بتدريب المتطوعين بحيث يمارسون نشاطهم مع الالتزام بالتعليمات والأنظمة وتصنيفهم للمهمات المختلفة ، وهذا ينضم الى تعميم التعليمات والارشادات جميع القيادات , وعلى رأسهم رجال الدين وأعضاء المجلس، ويحثون على منع التجمعات والتجمهرات والمناسبات ،وعدم التقارب فيما بينهما والالتزام بالتعليمات وضرورة الابتعاد الجسدي .

االوضع الحالي يتطلب منا جميعًا تحمل المسؤولية.

وأختم بالقول:" الوضع الحالي يتطلب منا جميعًا تحمل المسؤولية, شخصيًا ومدنيًا، والإنصياع للتعليمات عملية بسيطة ومنقذة للحياة، فقيادة الجبهة الداخلية تقوم بكل ما بوسعها لزيادة الوعي لمنع إنتشار الفيروس، ومستعدة لتنفيذ أي مهمة تتطلب منها ، والنجاح بالمهمة يتعلق ويعتمد جدًا على سلوك المواطنين ،ونحن نبذل قصارى جهدنا لتوضيح أهمية وطريقة الإنصياع للتعليمات من وزارة الصحة ومن الجبهة الداخلية" .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]