في ظل الارتفاع الخطير بعدد الإصابات في فيروس كورونا في البلاد العربية عامة وفي وادي عارة تحديدًا، ومع دخول التقييدات على الحركة في ساعات المساء والليل الى حيّز، دعا النائب يوسف جبارين وفي حديثٍ خاص لموقع بكرا الى تشكيل فرق من العاملين والمتطوعين في البلدات العربية وفي وادي عارة لمتابعة القضايا المحلية والتكافل المجتمعي. كما ودعا جبارين الى الالتزام بالتعليمات الصحيّة وارشادات الهيئات التمثيلية العربية من أجل العمل سوية على مواجهة الأزمة.

وقال جبارين لمراسل بكرا: "الاغلاق الليلي على بلدات عربية هو مؤشر على خطورة الوضعيّة الّتي وصلنا لها، خاصة وان 30‎%‎ من المصابين الجدد بالاسبوعين الأخيرين هم من مجتمعنا. هذا الاغلاق الليلي يعني المس الكبير بالحياة الاقتصادية والاجتماعية في البلدات المصنفة "حمراء"، ولهذا السبب ايضًا علينا بذل كل الجهود واخذ المسؤولية الفردية والجماعية لتقليص المسّ باوضاع اهلنا، وهذا الأمر يمكن ان يتم فقط من خلال الالتزام بالتعليمات والارشادات".

وأضاف جبارين: "المعادلة هنا واضحة، فمن أجل ضمان سلامة أهالينا والحدّ من تفاقم عدد الإصابات وانتشار العدوى، وبالذات قبل بداية فصل الشتاء، ومن أجل استعادة الحياة الاقتصادية والاجتماعية لطبيعتها، واجبنا ان نعمل معًا بتنسيق وتناغم وهذا واجب كل واحد منا".

واختتم جبارين حديثه بالدعوة الى توثيق التعاون ما بين مؤسساتنا التمثيلية والأهالي في الفترة القادمة الحاسمة، مؤكدًا: "لسنا بحاجة الى ما يسمى 'بالجبهة الداخلية' لتسيير أمور بلداتنا الداخلية، فلدينا كل القدرات لضمان تكافل اجتماعي حقيقي، وعلينا تشكيل فرق من المتطوعين في احياء بلداتنا، وتعزيز التعاون ما بين السلطات المحلية، الأحزاب السياسية، اللجان الشعبية والجمعيات، وبالتعاون مع الأهالي من أجل ضمان الالتزام الجماعي بالتعليمات حتى نتمكّن جميعًا من عبور الأزمة هذه الأزمة بأقل قدرٍ ممكن من الأضرار".

بخصوص عدد الإصابات النشطة فقد وصلت في ام الفحم الى 533 إصابة نشطة ومن ثم الطيرة الى 325 والناصرة 325 وكفر قاسم 307 والطيبة 261 ورهط 259 وسخنين 228 وعرعرة 219 وشفاعمرو 194 إصابة نشطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]