سجلت اليلاد يوم امس الاربعاء 3951 إصابد جديدة بكورونا ، وتسجل بهذا إسرائيل المعدل القياسي الأعلى بالإصابات اليومية منذ بداية الأزمة وتفشي كورونا.

وأفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 143049 حتى الساعة 10:15 من صباح اليوم الخميس، بينهم 1055 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 487 وصفت حالتهم خطيرة و 137 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، 109775 تماثلوا للشفاء، علما أن المرضى حاليا عددهم 32217".

ويستمر معدل الإصابات اليومي بالإرتفاع.

وسيقدم وزير الصحة يولي إدلشتاين ومفوض كورونا البروفيسور روني جامزو ، عددا من التوصيات للخطوط العريضة لفرض اغلاق شامل خلال فترة الأعياد.

وتم عرض أربعة سيناريوهات محتملة بغية قطع سلسلة العدوى: إغلاق وحظر تجول دائم طوال فترة عطلة الأعياد اليهودية، وحظر تجول في أيام الأعياد فقط، إغلاق وحظر تجول جزئي أو تنفيذ ما ورد في "خطة رمزور".

وينعقد "كابينيت كورونا"، بعد ظهر اليوم الخميس، وذلك لبحث استمرار الإغلاق الليلي وإمكانية فرض الإغلاق الشامل خلال فترة الأعياد اليهودية.

وفرضت اسرائيل "اغلاقا ليليا" لليوم الثاني على التوالي والذي فرض على 40 مدينة وقرية وحيا سكنيا صنفت على انها بلدة حمراء اي انها موبوءة بالفيروس، وغالبيتها عربية، وسيستمر هذا الاغلاق حتى الـ15 من الشهر الحالي.