للمرة الثالثة على التوالي هذا الأسبوع، تم كسر الرقم القياسي لنسبة الطلب على الكهرباء في جميع الأوقات، حيث بلغ 14,662 ميغا واط* ، وهذا ارتفاع يفوق الرقم المسجّل العام الماضي بـ 1,000 ميغا واط .

تم تسجيل الرقم الأقصى في جميع الأوقات هذا اليوم، الخميس، الموافق 3.9.2020 وقد بلغ 14,622ميغا واط.
يذكر أن معدل الاستهلاك قد بلغ يوم الإثنين الموافق 31 آب / أغسطس 14,310 ميغا واط، فيما بلغ الاستهلاك يوم الأحد 14,089 ميغا واط.

يذكر أن الرقم القياسي المسجّل قبل موجة الحر الحالية، قد كان بتاريخ 20 أيار / مايو 2020 حيث بلغ 13,854 ميغا واط. ,وعليه، فإن ارتفاع نسبة الاستهلاك هذا اليوم عن الرقم القياسي للعام الماضي قد بلغ 1000 ميغا واط ، وهو ما يوازي إنتاج محطّة كبيرة لتوليد الطاقة

هذا، في حين بلغ الرقم القياسي المسجل في العام الماضي بتاريخ 17.7.2019 وقد بلغ 13,526 ميغا واط .

 لم يتم تسجيل الرقم الأخير بعد

عوفر بلوخ، مدير عام شركة الكهرباء: نعمل منذ أسبوع في ظروف جوية شديدة التطرف، فيما لم يتم تسجيل الرقم الأخير بعد على ما يبدو. إن عمال شركة الكهرباء يعملون في ظروف معقدة واستثنائية في مجال توفير الكهرباء ومنظومة إنتاج الكهرباء، في ظروف جوية متطرفة. إنني سعيد أن عمالنا الماهرين، سويا مع شركائنا من الجهات الخاصة، قادرين على تمكيننا من توفير المطلوب وهذه الأرقام القياسية في الطلب، والتي تتصاعد في كل سنة المرة تلو الأخرى، وعلى تمكيننا أيضا من توفير الكهرباء لكل من يطلبها"

عودة يتوجّه لشركة الكهرباء لتوصيل البيوت الفوري في موجة الحرّ

توجّه النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة الى مدير عام شركة الكهرباء ومدراء الألوية مُطالبًا إياهم بإعادة توصيل البيوت الى الكهرباء بشكل دائم ومتواصل وعدم قطع التوصيل المُعتمد خاصّةً في أيّام الحرّ الشديد التي نعيشها. كما وشدّد عودة على ضرورة حل جميع المشاكل العالقة في توصيل الكهرباء للبيوت.
ويأتي توجّه عودة في أعقاب انقطاع بيوت كثيرة في عدّة بلدات عربيّة من إيصال الكهرباء، بمبادرة شركة الكهرباء وبادعاء الضغط الكبير بسبب موجة الحرّ الشديد.

ومن جانبه قال عودة: "نحن نضغط، ولديّ قناعة أننا سننجح. ولكن يبقى من العيب أنه بالقرن الواحد والعشرين تعجز المؤسسة عن ايصال الكهرباء بالشكل الصحيح لكل الناس دون استثناء. بحالة وجود مشاكل اضافية أرجو من المواطنين أن يتواصلوا مع مكاتب نواب القائمة المشتركة."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]