في استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري لصالح برنامج “واجه الصحافة” في القناة 12 العبرية، نشرت نتائجه مساء السبت، حيث أشارت نتائج الاستطلاع لاستمرار تزايد قوة قائمة يمنيا برئاسة نفتالي بنت لتصل ل (19) مقعداً، مع العلم أن قوتها الحالية (6) مقاعد، وبذلك تكون قائمة يمنيا الثانية في قوتها بعد الليكود، والذي أشارت نتائج الاستطلاع نفسه أنه سيحصل على (31) مقعداً.

قائمة يش عتيد برئاسة يائير لبيد تراجعت ل (15) مقعداً، وحال كان عضو الكنيست عوفر شيلح على رأس القائمة ستحصل على (13) مقعداً، القائمة المشتركة ستثبت على نفس عدد المقاعد (15) مقعداً.

كحول لفان برئاسة بني جنتس سيحصل (11) مقعداً، إسرائيل بيتنا (8) مقاعد، الأحزاب الدينية شاس ويهدوت هتوراه (8) و(7) مقاعد على التوالي. و(6) مقاعد لحركة ميرتس.

على صعيد المعسكرات، اليمين والمتدينين أشارت نتائج الاستطلاع لحصولهم على (65) مقعداً، أما معسكر يسار الوسط مع القائمة المشتركة مع (47) مقعداً، وليبرمان مع (8) مقاعد.

في السؤال عن أي الشخصيات الإسرائيلية الأنسب لمنصب رئيس الوزراء، هناك صعود لنجم نفتالي بنت، حيث حصل على 28%، أقل ب 9 نقاط من نتنياهو، الذي حصل على 37%، وزير الحرب، ورئيس الوزراء البديل بني جنتس حصل على 18%، أما يائير لبيد حصل على 16%.

وعن أداء الحكومة الإسرائيلية بعد إعلان إغلاق على المناطق الحمراء، 65% من المستطلعة آرائهم قالوا أن أداء الحكومة سيء جداً، و32% قالوا أن أداء الحكومة سيء بشكل عام.

وحول أداء نتنياهو في ظل الواقع الصحي بسبب نفشي فيروس الكورونا، 61% قالوا أن أدائه سيء بشكل عام، مقابل 37% قالوا أن أدائه جيد بشكل عام، وعلى الصعيد الاقتصادي، 63% قالوا أن أدائه سيء بشكل عام، مقابل 34% قالوا أن أدائه جيد بشكل عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]