في ظل جائحة الكورونا، يفتتح العام الدّراسي الجديد في معظم البلدات في البلاد (باستثناء المصنفة كحمراء)، ومن ضمن البلدات التي استقبلت فيها المدارس طلابها، بلدات وادي عارة وبالطبع وسط قيود وإجراءات خاصّة، تتضمن قيودًا داخل المدارس ، تقييد عدد الطلاب في الصفوف ودمج بين التعلّم في المدرسة والتعلّم عن بعد.

وهذا ويشار أن الإقبال كان ضئيلًا من قبل الطلاب جراء خوف الأهالي ارسالهم الى المدارس بسبب جائحه كورونا .
ويذكر أن عدد من المدارس ومن ضمنها مدارس في بلدات وسلطات محلية في المنطقة، مثل طلعة عارة ،ام الفحم، زلفة ،سالم ، مشيرفة ،مصمص لم تفتح أبوابها اليوم بسبب تفشّي فيروس كورونا فيها وتصنيفها كبلدات ذات مؤشر خطورة عالٍ او بلدات حمراء، وذلك بعد مصادقة المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كوورنا على القرار مساء الاثنين.

وفي بيان صادر من مجلس طلعة عارة، جاء- اليوم الأول من أيلول ، اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2020-2021 والذي انتظرناه طويلا لنعود من جديد إلى مقاعد الدراسة إلى أسرة جهاز التربية والتعليم.
لقد قام المجلس المحلي وبالتعاون مع لجان الاباء المحلية وهيئة الطوارئ في طلعة عارة بتهيئة جميع المؤسسات التربوية التعليمية على أحسن وجه لاستقبال طلابنا وأطفالنا خاصة أننا نعيش ظروفا غير اعتيادية في ظلال جائحة الكورونا.
لقد عكف المجلس المحلي وادارات المدارس ومعلميها والعاملين فيها في الأسابيع الأخيرة على تهيئة المدارس تهيئة تليق باستقبال أولادنا الاستقبال الذي يليق بهم مراعين جميع قواعد السلامة وتوفيرها لجميع طلابنا.
إننا جميعا نعي جيدا الأحاسيس المختلطة بين أهلنا أولادنا والصراع الداخلي بالعودة أو عدم العودة إلى مقاعد الدراسة.
إننا على يقين أن قرار العودة إلى مقاعد الدراسة هو القرار السليم لأن إدارة المدارس تعمل على توفير جميع وسائل الوقاية لأولادنا.
وفي هذه المناسبة ندعو الله أن يشفي جميع المرضى متمنين لهم الصحة والعافية ان شاء الله.
ونتوجه إلى جميع الاباء والأمهات الذين أجروا فحوصات وتبينت اصابتهم بالكورونا الالتزام بيوتهم حتى الشفاء وألاّ يرسلوا أولادهم إلى المدارس.
كما ونتوجه إلى جميع الاباء والامهات والطلاب الذين الزموا بالحجر الصحي الالتزام ...جميع الأهل الانتباه إلى صحة أولادهم يوميا وفي حال ظهور أي علامات للمرض مهما كانت الحالة المرضية التوجه إلى طبيب العائلة وعدم إرسالهم إلى المدارس.
إننا نوصي باتباع توصيات وزارة الصحة وتطبيقها لأن درهم وقاية خير من قنطار علاج.
هذا وتتابع الشرطة الجماهيرية في طلعة عارة عن كثب جميع المرضى في قرى طلعة عارة خاصة مع التزايد المقلق لعدد الاصابات، ونظرا للظروف الاقتصادية للمواطنين لم يحرر أي مخالفة لمخالفي الالتزام البيتي. الشرطة الجماهيرية تهيب بكم بان تتبعوا القول كلكم راع وكل مسؤول عن رعيته متمنين عليكم الالتزام حتى لا يتم تحريراي مخالفة خاصة الذين ما زالوا يستهترون بالأمر.
وعليه تتوجه الشرطة الجماهيرية إلى جميع السكان عامة والمصابين خاصة التزام البيوت إلى حين الشفاء التام متمنين للجميع الشفاء العاجل.
سيعمل المجلس المحلي ممثلا بقسم المعارف وهيئة الطوارئ ولجان الاباء المحلية على متابعة سير أمور افتتاح العام الدراسي عن كثب وتوفير جميع وسائل الوقاية.
وأخيرا علينا جميعا أن نتكاتف سويا لنعبر هذه الأزمة سويا بسلام بعون الله وتذكروا دائما أن الله في عون العبد ما دام العبد في أخيه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]