في اعقاب نية وزارة المالية المس بـ 700 ألف عامل في القطاع العام والطريق المسدود الذي وصلت إليه المفاوضات بين الطرفين، يعتزم رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد إعلان نزاع عمالي شامل في جميع أماكن العمل في القطاع العام في البلاد، بما يتلاءم مع موافقة كافة مؤسسات الهستدروت.

وفي ظل تواصل هذه الأزمة تعقد مؤسسات الهستدروت غدا (الثلاثاء) اجتماعات استثنائية. حيث ستنعقد في ساعات الصباح، لجنة التنسيق والتنفيذ لإعلان نزاع عمل ، وفي تمام الساعة 12:00 ستعقد قيادة الهستدروت اجتماعا خاصا ، تمت دعوة جميع رؤساء نقابات العمال في القطاع العام إليه.

وتكرر الهستدروت على التأكيد أنها قد تجندت وساهمت في المساعدة والتضحية على مر السنين في أوقات الأزمات، وهذه المرة أيضًا سيتجند القطاع العام ويستمر في تحمل ثقل الازمة ويكون جزءًا ريادًيا في تعافي الاقتصاد الإسرائيلي. إن خطوات وزير المالية يسرائيل كاتس غير منطقية على الإطلاق وتتناقض بشكل صارخ مع الاتجاه السائد في جميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الـ OECD (باستثناء بولندا) ، في محاولة منه لتحويل الامتعاض العام للجمهور إزاء طريقة تعامله مع التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا. ان الوزير كاتس يهاجم مرة تلو الاخرى عمال القطاع العام الذين يعملون ليل نهار، ويحاول بث التفرقة بين الجمهور بطريقة غير مسبوقة.

وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد: "نحن نستعد للنضال ، لكنني في نفس الوقت أول من سيسعى لحل الصراع من خلال الحوار ومن منطلق رؤيا واسعة ومستقبلية للاقتصاد الإسرائيلي بأكمله. سأقود كافة الجماهير للتواصل مع بعضهم البعض وليس إلى الانقسام أو التفرقة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]