برج العذراء هو برج السادس من الأبراج الإثنى عشر، ويولد أصحاب هذا البرج بين تاريخ 23 من شهر آب و22 من شهر أيلول، أما أرقام الحظ فهي: 5، 14، 15، 23، 32، ويعرف مواليد هذا البرج بأنهم أذكياء ويستطيعون تحليل الأمور بطريقة مميزة، كما أنهم من الأشخاص العمليين للغاية وهم يتعاملون بلطف مع الآخرين، وقد يكونون مهووسين بالنظافة، ويهتمون كثيراً بتفاصيل كل شيء، مما يجعلهم من الأشخاص كثيري الانتقاد.

ومن ميزات برج العذراء أنه شخصية هادئة ومنظمة، شخصية هادئة ومنظمة، الرقي في التعامل، قدرة على التعامل مع كافة الأشخاص من مختلف الطبائع والأفكار، الإخلاص والاجتهاد في العمل،الذكاء، والقدرة على إدارة الأمور وتحمل المسؤوليات، ويميل مواليد برج العذراء، ليكونوا محافظين، فهم ليسوا من محبي التحرر.


الأبراج التي لا تتوافق مع برج العذراء:

برج الحمل:
تُعد العلاقة بين الحمل والعذراء علاقة مستحيلة، فكل منهما يمتلك شخصية مختلفة عن الآخر بشكل كامل، كما أن لديهما وجهات نظر مختلفة وتطلعات غير متقاربة أبداً تجاه الحب والحياة والرومانسية، فالحمل يحب الاستقلالية والمغامرات والمخاطرة، أما العذراء فيحب القواعد والنظام والترتيب.

برج الأسد:
العلاقة بين برج الأسد والعذراء صعبة، فمواليد برج الأسد يبحثون عن الاهتمام الكبير والدلال العظيم وهم بطبعهم متغطرسين وغيوريين وقد يكونوا قاسيين في بعض الأحيان، في حين أن مواليد برج العذراء منطقيين هادئيين يميلون إلى الواقعية والعملية بعيداً عن الكلام والعواطف.

برج القوس:
مع أن القوس والعذراء يشتركان في الكثير من الصفات كالعمل والقدرة على التواصل وغيرها، إلا أن علاقتهما غالباً لا تنجح خارج إطار الصداقة، كونها لا تُغذي النواقص التي يحتاجها كل منهما في علاقته العاطفية.

أما الأبراج التي تتوافق مع برج العذراء:

برج السرطان:
السرطان والعذراء من الثنائيات المتوافقة في الأبراج، فكلاهما حساس ومحب للعائلة، وكلاهما مخلص في علاقته ولشريكه، لذا فإن العلاقة بين البرجين تكون ذات استمرارية كبيرة، فالسرطان يحب قدرة تكيف العذراء وذكاءه، والعذراء ينجذب للسرطان لقوة صبره وتحمله.

برج الثور:
العلاقة بين برج الثور والسرطان علاقة تكاملية، مبنية على صلة الحب والحنان والتفاهم، وتُعد العلاقة بينهما متواضعة وقائمة على تلبية كل منهما الراحة والكماليات للآخر.

برج الجدي:
بالرغم من اختلاف طبائع برج العذراء والجدي، إلا أنهما إذا وجدا أرضية مشتركة لعلاقتهما فستكون هذه العلاقة مريحة وتقليدية، فالعذراء يحب الاستماع إلى كلام المديح والغزل وهذا ما لا يبرع فيه برج الجدي، فهو سيء في التعبير عن عواطفه ومشاعره، لذا ستبدو العلاقة بينهما مستحيلة للوهلة الأولى، ولكن إن تمكن العذراء من تفهم طبيعة الجدي، وتمكن الجدي من التمرن ولو قليلاً على المديح والمغازلة، فستبدو العالقة بينهما في غاية الروعة.

برج الحوت:
علاقة الحوت والعذراء هي علاقة متوازنة، فهما من الأبراج المتعاكسة التي تنجذب لبعضها على الفور، ومتى ما نشأت العلاقة بينهما فسيصبح الحوت أكثر واقعية بفعل العذراء، وسيصبح العذراء أكثر ليناً واسترخاءاً بعيداً عن الواقعية.

ومن أهم نقاط ضعف برج العذراء:
- شخصية ناقدة بشكل كبير.
- الخجل والحساسية العالية.
- الاهتمام بتفاصيل الآخرين، والشك فيهم بكثرة.
- العقلانية الزائدة، والتخوف من الحب والعاطفة.
- كثرة التوتر، والدخول في حالة اكتئاب بين الحين والآخر.
- الغموض في التعامل مع الأشخاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]