من المقرر ان يصادق كابينت الكورونا غدا الاحد على خطة "الرمزور"- التي طرحها المنسق الوطني لشؤون الجائحة البروفيسور روني غامزو. ويرجح ان يقدم الاخير استقالته من منصبه اذا لم يصادق على الخطة.

وقالت جهات مطلعة إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو سينتظر عشرة أيام قبل البت في مسألة فرض طوق اثناء الأعياد العبرية الشهر المقبل ام لا، وذلك وفقا لتطور الصورة الوبائية.

ويرغب البروفيسور غامزو في ان يتم تقييد الحركة اثناء الطوق في المدن الحمراء، اما في باقي المناطق ستطبق القيود في راس السنة ويوم عيد الغفران فقط. وبحسب القناة الحادية عشرة "كان"، تجري إسرائيل اتصالات مع المزيد من الدول لفتح اجوائها امام الإسرائيليين وهي قبرص وجورجيا والمجر والنمسا.

من جانبه اكد مدير عام وزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي ان فرض الاغلاق التام ليس مطروحا على بساط البحث في هذه المرحلة، مشيرا الى ان جهودا جمة تبذل من اجل الامتناع عن اللجوء الى هذه الخطوة لما فيها من عواقب وخيمة بالنسبة للمجتمع الإسرائيلي.

وفي حديث إذاعي قبل ظهر اليوم اعرب البروفيسور ليفي عن الامل في ان يعتمد كابينت الكورونا غدا خطة الرمزور التي وضعها المنسق الوطني لشؤون الجائحة البروفيسور روني غامزو. واستبعد مدير عام وزارة الصحة انتاج لقاح ناجع يستخدم على نطاق واسع قبل منتصف العام القادم.
 

المصدر: مكان 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]