دوت صفارات الإنذار في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة، في مناطق من "غلاف غزة"، على الحدود مع القطاع.

وقال موقع (مفزاك درومي) الإسرائيلي: إنه تم إطلاق صاروخين باتجاه "سديروت"، حيث تم اعتراض واحد، والآخر سقط داخل حدود القطاع.

وتسود حالة من التوتر الشديد الحدود بين قطاع غزة، ومناطق "الغلاف" بعد عدة أيام من إطلاق بالونات حارقة أدت لاندلاع مئات الحرائق في "غلاف غزة"، فيما يرد الجيش بقصف مناطق متفرقة من القطاع، وتحديداً أراضٍ زراعية، ومواقع للمقاومة.

وفي الأيام القليلة الماضية، ترد فصائل المقاومة على القصف الإسرائيلي المتواصل، بإطلاق قذائف صاروخية صوب مناطق "غلاف غزة، حيث أصيب أمس أربعة مستوطنين جراء سقوط صاروخ في منزل بـ "سديروت".

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بغزة، أنها "سترد على كل استهداف من العدو لمواقعها أو أي عدوان على أبناء شعبنا".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الجمعة، إن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، سيصل إلى القطاع الأسبوع المقبل، في محاولة لتهدئة الوضع في القطاع.

ونقلت (القناة 12) عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، إن تل أبيب مهتمة بالعودة لتهدئة المنطقة، ولكن في نفس الوقت هناك درجة عالية من الاستعداد لمزيد من التدهور في الوضع الأمني ​​في الجنوب.

وأضافت: من جانب آخر سيصل السفير القطري إلى غزة الأسبوع المقبل في محاولة لتهدئة الوضع، مشددة على أنه إذا لم تحقق زيارته هدفها، ينوي الجيش الإسرائيلي مضاعفة هجمات سلاح الجو في قطاع غزة بشكل كبير.

ا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]