ارتفاع ملحوظ يشهده المجتمع العربي مؤخرا بحالات الكورونا بسبب التجمعات والاعراس، حول ذلك واكثر تحدث "بكرا" مع د. إبراهيم حربجي مدير مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة الذي بدأ حديثه قائلا: لا يوجد أي مستشفى لم يصادف حالات كورونا كما انه في الفترة الأخيرة هناك ازدياد بعدد المرضى خصوصا ان المستشفيات في البلدات اليهودية امتلأت ولم تعد تستوعب مرضى وبالتالي بدأت مستشفيات الناصرة تستوعب اكثر مرضى كورونا كما جهزنا قسم خصوصي منعزل لاستقبال مرضى كورونا الذين يواجهون اعراض متوسطة يتلقون علاج اوكسجين وادوية.
وتابع: الازدياد بسبب عدم ايمان وتصديق الناس بوجود الكورونا وحتى ان الحكومة تواجه بلبلة وعدم وضوح بالتالي تعطي إرشادات غير واضحة وحتى الاعراس لم تعد عليها رقابة بع ان أغلقت القاعات، هذه التجمعات والاعراس والمناسبات لدى العرب رفعت نسبة الإصابة.

تخصص وتهميش وزاري

ونوه: نعلم انه في كل مستشفى هناك اقسام معترف بها للتخصص وهناك غير معترف بها ونحن نطور اقسام معترف بها، والان سنحت الظروف وحضر دكتور مروان حداد قسم جراحة العظام للتخصص وهذا يزيد من مستوى المستشفى والأطباء العرب يستطيعون ان يتخصصوا لدينا في المستشفى بدلا من الذهاب لاماكن أخرى خصوصا وانه لا يوجد أماكن كافية، كما لدينا عدة اقسام معترف بها للتخصص منها قسم النساء.
وختاما: المستشفيات الوحيدة التي لا تحصل على دعم من وزارة الصحة هي مستشفيات الناصرة، باقي المستشفيات تحصل على ميزانيات حكومية، ونتيجة لوجود الكورونا فان العمل في المستشفيات قد انخفض وتلقينا وعود كثيرة بالدعم من قبل الوزارة ولكن لم يتم ذلك كما يجب، الوزارة رأت اننا نخدم اليوم مثل باقي المستشفيات الحكومية وغير مفهوم سبب التقصير وعدم الدعم، النواب العرب يطالبون بالدعم حتى نقوي مستشفياتنا اكثر لانه بدون تمويل جيد لن نستطع ان نخدم جماهيرنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]