يشارك مئات العاملين في برنامج "كاريف" التعليمي هذه الاثناء في مظاهرة في ميدان رابين في مدينة تل أبيب وذلك ضمن النضال الذي شرعوا به خشية انهاء عمل البرنامج التعليمي وفصلهم عن العمل بسبب انعدام الميزانيات الحكومية.
ويشارك في المظاهرة مرشدي برنامج "كاريف" الذين وصلوا الى ميدان رابين في تل ابيب من كافة انحاء البلاد ورفعوا الشعارات المنددة بإنهاء عمل البرنامج التعليمي كان من بينها:" تعليم بدون كاريف- جسم بدون قلب"، "التعليم الجيد الى قارعة الطريق"، "غالانت لا تُهمل تعليم اطفال الضواحي" وغيرها من الشعارات.
ويواجه 4 آلاف من العاملين في برنامج "كاريف" للتداخل التعليمي، خطر الفصل بسبب عدم تحويل الميزانيات الحكومية، مع العلم ان البرنامج يعمل منذ أكثر من 25 عاما، في المدراس والروضات في حوالي 125 سلطة محلية خاصة في ضواحي البلاد، حيث يوقر البرنامج دروس اثراء في مواضيع شتى لأكثر من 300 الف طالب وطالبة.
وكان رئيس هستدروت هماعوف (نقابة المدراء العمال والموظفين) المحامي جيل بار طال، قد أعلن امس الثلاثاء عن نزاع عمل في الحكم المحلي في البلدات الثلاث الكبرى وفي المجالس الاقليمية، ضمن النضال المستمر منعا لفصل العاملين في "كاريف"، مما يعني انه سيتسنى للهستدروت الشروع بخطوات نقابية في عمل السلطات المحلية في غضون 14 يوما.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]