بمبادرة النائبة هبة يزبك (التجمع، القائمة المشتركة) تم عقد جلسة عمل ما بين وزارة الرفاة الاجتماعي ومنتدى مدراء أقسام الخدمات الاجتماعية، وذلك بحضور وزير الرفاه إيتسيك شمولي ومدير وزارة الرفاة أڤيغدور كبلان، بحضور مدراء مكاتب الخدمات الاجتماعية، فتحي أبو يونس مدير منتدى مدراء أقسام الخدمات الاجتماعية، شفاء الصانع-اللقية، ردينة امارة-عيلوط، علي قزل-المغار، سامي خطيب-دير حنا ويوسف عكري-كابول.
تأتي هذه الجلسة قبيل ميزانية الدولة من أجل طرح استراتيجية واحتياحات أقسام الرفاة الاجتماعي أمام الوزارة بهدف شملها في الميزانية أيضاً.
بحيث طرح المدراء الاحتياجات والتحديات التي تواجهها مكاتب الخدمات الاجتماعية، على صعيد الاستثمار بخطط لمكافحة العنف والجريمة، مواجهة سياسات الإفقار بالمجتمع العربي، تعزيز العمل الجماهيري من خلال أقسام الرفاه الاجتماعي ورصد وظائف خاصة لهذا الهدف، إضافة لقضايا أخرى هامة تتعلق بالأطر الجماهيرية للأولاد، شح الميزانيات، التدريبات المهنية وغيرها.
وقد طرح ممثلو الأقسام رؤيتهم المهنية والعملية محليًا وقطريًا لحل القضايا الحارقة التي تواجه مكاتب الخدمات الاجتماعية.

وبدوره أكد السيد فتحي أبو يونس مدير منتدى مدراء أقسام الخدمات الاجتماعية على أهمية الجلسة كجلسة مهنية، كما وأكد على الجهود التي تقوم بها النائبة يزبك حول قضايا الرفاه الاجتماعي في المجتمع العربي وطرحها من خلال جميع المسارات البرلمانية والمهنية وغيرها.
هذا وشدد على ضرورة متابعة تنفيذ القرارات على ارض الواقع لما فيه من مصلحة مجتمعنا العربي.

هذا ويشار الى تجاوب الوزارة مع قسم من القضايا الحارقة التي طرحت خاصةً المتعلقة بإدارة أزمة الكورونا، على أن يتم استمرار العمل على المطالب الاضافية ما بعد إقرار الميزانية ومن ضمنها إضافة وظائف للعمال الاجتماعيين الجماهيريين، والمباشرة بالعمل على بناء وتنفيذ خطة مكافحة العنف بالتنسيق مع الاقسام وممثلين عن المجتمع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]