علم موقع بُـكرا، عن وفاة السيدة فرحة أبو غانم الجراوين من تل السبع، في مستشفى سوروكا، متأثرة بإصابتها بفايروس كورونا، وذلك بعد مرور أسبوع واحد على وفاة ابنها البكر عويضة الجراوين بسبب اصابته بفايروس كورونا.


اعلان كفر قاسم ويركا بلدتين في الدائرة الحمراء

أعلنت عن إغلاق المدينة لمدّة شهر كامل، بدءًا من يوم غدٍ الأحد، وذلك لمواجهة تفشّي فيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين بشكل مُقلق.

وفي حديث مع رئيس البلدية عادل بدير قال: "المعطيات أمامنا مُقلقة جدًّا، وهذا ما حذّرنا منه قبل أن نصل إلى هذه النّتيجة، الأعراس وعطلة عيد الأضحى كانت السّبب الأساسي لوصولنا إلى هذه المرحلة، إذ انّ عددًا كبيرًا من المواطنين لم يلتزموا بتعليمات وزارة الصّحة، ما تسبّب بفرض إغلاق كامل على المدينة بعد أن كانت مدينة خضراء، بالإضافة لمنع إحياء الأعراس وعدم السّماح بالتّجمعات".

وتابع حديثه مناشدًا المواطنين: "مسؤوليّتنا جميعًا اليوم أن نتكاتف من أجل الحدّ من انتشار الفيروس في مدينتنا، وعلينا أن نلتزم بالقرارات والتّعليمات لنخرج بأقل ضرر مُمكن" كما قال.
 

وكانت وزارة الصحة قد ناشدت  جمهور المواطنين بأن لا يزوروا قرية يركا في هذه الأيام، بسبب الارتفاع الحاد بعدد المصابين بالكورونا فيها.

حيث تم اليوم في قرية يركا الجليلية افتتاح محطة فحوصات، عقب تفشي الوباء فيها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]