الشريط الأخباري

تنظيم ورشة عمل مهنية في سخنين بمبادرة من المنتدى الاقتصادي العربي ومدير عام بنك إسرائيل وأعضاء مجلس إدارة البنك.

موقع بُـكرا
نشر بـ 12/08/2020 14:23 , التعديل الأخير 12/08/2020 14:23
تنظيم ورشة عمل مهنية في سخنين بمبادرة من المنتدى الاقتصادي العربي ومدير عام بنك إسرائيل وأعضاء مجلس إدارة البنك.


بمبادرة من المنتدى الاقتصادي العربي عقدت ورشة عمل اقتصادية في سخنين تناولت القضايا الاقتصادية الاجتماعية الهامة للمجتمع العربي في هذا الوقت الهام من أزمة كورونا، وقضية السياسات الحكومية المتداولة في الفترة الأخيرة.

وقد شمل اللقاء ثلاث جلسات عمل شارك فيها أعضاء من بلدية سخنين، وإدارة كلية سخنين، ونخبة من رجال الأعمال في الوسط العربي.

فقد تمحورت الجلسة الأولى والتي عقدت في بلدية سخنين حول المشاكل الاقتصادية، ومعوقات الحالة الاقتصادية في الوسط العربي وسخنين كنموذج.
كما تطرقت الجلسة إلى إخفاقات الخطة 922 وأسباب عدم تطبيقها في السنوات الأخيرة.
كذلك تم الحديث عن إمكانية وطرق الحصول على ميزانيات للسلطات المحلية، وإمكانية استغلال الأزمة الحالية كفرصة في المجال التشغيلي.

أما في الجلسة الثانية والتي عقدت في كلية سخنين فقد تناولت الموضوع الأكاديمي وإمكانية استغلال المنطقة كنموذج للتطوير الأكاديمي، وفتح مرسسات تعليم عالٍ كرافعة للتطوير الاقتصادي.

وفي الجلسة الثالثة والتي عقدت مع نخبة من رجال الأعمال، فقد تم الحديث فيها عن تعامل البنوك مع المصالح التجارية خاصة في فترة أزمة كورونا، كما تناولت الجلسة موضوع القروض التي يحصل عليها أصحاب المصالح التجارية العرب، والنقص في السيولة المالية الممنوحة للمصالح التجارية.

وفي نهاية اليوم كانت هنالك توصيات لمؤسسة البنك التي وعدت برفع مثل هذه المواضيع والقضايا للحكومة، باعتبار البنك بمثابة المستشار الاقتصادي للحكومة، كما تم الاتفاق على سلسلة نشاطات مستقبلية بين المنتدى الاقتصادي العربي وبنك إسرائيل.

تنظيم ورشة عمل مهنية في سخنين بمبادرة من المنتدى الاقتصادي العربي ومدير عام بنك إسرائيل وأعضاء مجلس إدارة البنك. تنظيم ورشة عمل مهنية في سخنين بمبادرة من المنتدى الاقتصادي العربي ومدير عام بنك إسرائيل وأعضاء مجلس إدارة البنك. تنظيم ورشة عمل مهنية في سخنين بمبادرة من المنتدى الاقتصادي العربي ومدير عام بنك إسرائيل وأعضاء مجلس إدارة البنك.

أضف تعليق

التعليقات