لا نزال بعيدين جدًا عن الحصول على أرقام شاملة بالنسبة لعدد الوفيات والإصابات بين الأطفال. ما نعرفه في الوقت الراهن هو أن على الأقل ثلاثة أطفال قد قُتلوا، وأن 31 طفلًا يحتاجون للعلاج في المستشفيات. وقد أفاد شركاؤنا بوجود حوالي ألف طفل من بين الجرحى.

بُكرا بالتعاون مع اليونيسيف العالمية بحملة تبرع لمساعدة أطفال لبنان

ونتيجة للأوضاع المحزنة التي يعيشها لبنان، بادر موقع بُـكرا، لإطلاق حملة دعم ومساعدة لأطفال العاصمة اللبنانية بيروت، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف العالمية)، حملة للتبرع ومساعدة الأطفال في العاصمة اللبنانية بيروت بعد الكارثة التي وقعت هناك.

وبالإمكان التواصل مع اليونيسيف عبر الدخول إلى موقع التبرع عبر الرابط التالي: اضغطوا هنا (https://www.unicef.org.il/en/beirut/

للمزيد من المعلومات حول موقع اليونيسيف اضغطوا هنا

ووفق معطيات اليونيسيف فإن هنالك آلاف الأطفال الذين أصبحوا مشردين جراء هذه الكارثة، ناهيك عن المصابين والذين فقدوا أهاليهم.

حسب آخر المعلومات:

انفصل بعض الأطفال المصابين في بداية الأمر عن عائلاتهم، وتم لاحقّا لم شملهم. لكن لا يزال هناك طفلان لم ينضما إلى ذويهم وهما الآن مع أفراد من العائلة الموسعة، وستشملهم خدمات إدارة الحالة من أجل الرعاية البديلة.

تشير النتائج الأولية للتقييمات التي أجرتها فرق مؤسسة "مياه بيروت وجبل لبنان إلى أنه لم تحدث أضرار كبيرة لشبكة المياه حتى الساعة.

لكن العديد من البيوت وساكنيها لا يستطيعون الحصول على إمدادات المياه النظيفة بسبب الأضرار التي لحقت بالوصلات بين مصادر المياه والمباني، أو داخل المباني. قامت مجموعة المياه والصرف الصحي والنظافة التي تنسقها اليونيسف بمسح 558 مبنى من بين ما يقدر عدده بـ 3٫000 مبنىً متضرر. وتبيّن أنه من بين الـ 558 مبنى، يمكن الوصول إلى 337 مبنى، ومن بينها 135 مبنى لا تصله المياه.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]