الشريط الأخباري

عناوين الصحف الاسرائيلية:9/8/2020

موقع بكرا
نشر بـ 09/08/2020 09:30 , التعديل الأخير 09/08/2020 09:30
عناوين الصحف الاسرائيلية:9/8/2020

المظاهرات ضد نتنياهو وحكومته، أزمة الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، في عناوين الصحف الاسرائيلية العبرية صباح اليوم الأحد.

يديعوت أحرنوت :

الحرب على الفساد: الأسبوع السابع على التظاهرات ضد نتنياهو، (15) ألف متظاهر أمام منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس، واعتقال ثلاثة متظاهرين مع تفريق مظاهرة القدس.
إلغاء اجتماع الحكومة الإسرائيلية: تبادل اتهامات بين الليكود وكحول لفان على خلفية إلغاء اجتماع الحكومة المقرر اليوم الأحد، والليكود يطالب كحول لفان عدم إفشال تحويل الأموال للمواطنين، وكحول لفان يتهم الليكود بالكذب،وقال، لن نمنع أي تصويت يتعلق بالكورونا.
مقتل مجرم إسرائيلي: قتل مجرم لإسرائيلي في صدامات في سجن في الأكوادور، وإسرائيلي آخر معه في نفس الزنزانة أصيب بجروح خفيفة.
تظاهرات لبنان: في التظاهرات التي تطالب باستقالة الطبقة السياسية، مقتل شرطي، وإصابة 170 متظاهر في المواجهات بين اللبنانيين وقوى الأمن في تظاهرات في بيروت<

هآرتس:

تعمق أزمة الائتلاف الحكومي الإسرائيلي: تأجيل اجتماع الحكومة الإسرائيلية المقرر اليوم الأحد، وكحول لفان طلب طرح اللوائح الحكومية للتصويت لمنع نتنياهو تقديم موازنة لعام واحد، والليكود يتهم كحول لفان تعطيل التصويت على خطة اقتصادية لمواجهة الكورونا.
المظاهرات ضد نتنياهو: أكثر من (10) آلاف متظاهر أمام منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية في بلفور، والاغتيال السياسي القادم مسألة وقت، ومئات المتظاهرين في قيساريا وعلى الجسور ومفارق الطرق.
كورونا “إسرائيل”: (1333) حالة كورونا جديدة في24 ساعة، (389) مريض في حالة الخطر، و(593) حالة وفاة منذ تفشي الفيروس.
بني جنتس حول الواقع السياسي:”أتفهم دواعي الكره لنتنياهو، ودواعي خيبة الأمل مني”، ولن أتراجع عن إقرار موازنة لعامين، حسابات نتنياهو ليست موجودة لديّ، وما يريده هو الذهاب للانتخابات.
لبنان: مقتل شرطي لبناني وإصابة عشرات المتظاهرين في احتجاجات بيروت على خلفية انفجارات مرفأ بيروت، ورئيس الحكومة يعلن أنه سيدعو لانتخابات مبكرة.

معاريف:

تبادل الاتهامات بين الليكود وكحول لفان: الليكود يتهم كحول لفان بعدم مناقشة خطة المساعدات الاقتصادية، وكحول لفان يتهمه بخرق اتفاق الائتلاف الحكومي، اتهامات أدت لتأجيل اجتماع الحكومة الأسبوعي، والتهديد بالذهاب لانتخابات.
دولة في أجواء الاحتجاجات: آلاف تظاهروا أمام منزل رئيس الحكومة في بلفور في القدس، ومئات أمام منزله في قيساريا، وتظاهرات على 250 جسر في أنحاء البلاد.
سحب المواطنة من الأسرى: اتهامات للمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية بإفراغ قانون “سحب المواطنة من المخربين”من محتواه، ويطالبون بعدم تدخله في اعتبارات وزير الداخلية، ويطالبون بمنع حصول “المخربين” على مستحقات الضمان الاجتماعي، المستشار القضائي قرر إبقاء مخصصات الضمان الاجتماعي.
جنتس والذهاب لانتخابات مُبكرة: جنتس يعلن أنه ليس معنياً بالذهاب للانتخابات كما هو نتنياهو ولبيد، ولن يتراجع في موضوع إقرار الموازنة لعامين، وأعلن عن أنه سيستمر في قيادة كحول لفان.

إسرائيل اليوم:

التوتر في الحكومة الإسرائيلية: توتر بين الليكود وكحول لفان على خلفية تأجيل اجتماع الحكومة، مقربون من نتنياهو تحادثوا مع بنت وليبرمان من أجل حكومة ضيقة.
أسبوع آخر من التظاهرات الإسرائيلية: على خلفية تفشي فيروس الكورونا، والأزمة الاقتصادية المرافقة، (12) ألف متظاهر أمام منزل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
القطاع الصحي الإسرائيلي: إصابات الكورونا في ارتفاع، في المستشفيات الإسرائيلية 42 جهاز قلب –رئة والتي تشكل الفرصة الأخيرة للمرضى، كما تعاني المستشفيات من عدم توفر طاقم كافي لتشغيل الأجهزة.
أسبوع مصيري للشرطة الإسرائيلية: متوقع أن يقوم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحنا تعيين قائد عام للشرطة الإسرائيلية هذا الأسبوع، المرشحون، قائد لواء القدس، مساعد المدير العام للشرطة، والقائم بأعمال المدير العام.

أضف تعليق

التعليقات