نظمت اليوم امام مبنى المحاكم في نوف هجليل وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بالعدالة الاجتماعية والقيام بواجبها تجاه المواطنين في البلاد في اعقاب الضرر الذي طالهم جراء ازمة كورونا ضمن حملة الاحتجاجات والنضالات التي تجري مؤخرا في كافة انحاء البلاد.

وشارك في الوقفة عدد من الحراكات الديمقراطية في البلاد منها "نقف معا".

سهيل دياب من حراك "نقف معا" قال: يتصاعد النضال في الشهر الاخير. نشهد مشاركة للمواطنين العرب في البلاد بحركات الاحتجاج القائمة في جميع انحاء الدولة، في بلفور- امام بيت نتنياهو، وفي تل ابيب، وخلال مئات المفارق والجسور من كريات شمونة وحتى ايلات. هذا هو الوقت المناسب للخروج والاحتجاج، سوية، عربا ويهودا، ضد حكومة المنقطعين، والتي لا تكترث لنا، وبالمقابل هي تخدم مصالح حيتان المال.

وتابع: في هذه الاحتجاجات يوجد مكان للجميع: عربا ويهودا، متدينين وعلمانيين، لأنه في الوقت الذي نرفع فيه شعار العدالة الاجتماعية، والأمان الاقتصادي، فإننا نطالب بنفس الوقت، تغيير اساس المنظومة المهيمنة، وليس فقط الشخص، من اجل الديمقراطية والمساواة والسلام وضد الضم، ومن اجل وقف العنف والجريمة في المجتمع العربي، ووقف العنف الشرطوي المتصاعد. معا سوف نغير الواقع المر، ونؤسس لمجتمع تسوده قيم السلام والمساواة والعدالة الاجتماعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]