التقى أمس الاربعاء 6/8/2020 رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام وادارة البلدية ممثلي وزارة السياحة الذين جاءوا الى الناصرة بغرض تنفيذ التوصيات التي تم اقرارها في زيارة وزير السياحة لمدينة الناصرة قبل عدة اسابيع بغرض دعم الناصرة سياحياً والقاء الضوء على وضعها السياحي بعد الضرر الذي لحقها من جراء انتشار وباء الكورونا بحيث ازدادت فيها البطالة الى مستوى لم تشهده المدينة من قبل بالذات في المجال السياحي.
رئيس البلدية الذي ثمّن عالياً هذه الزيارة والتي تهدف الى تقصي الحقائق حول الوضع السياحي للمدينة أكدّ في كلمته ان الناصرة تضررت بما فيه الكفاية وعلى الوزارات ذات الشأن الاهتمام بالناصرة بشكل خاص.
خاصة وزارة السياحة لما للناصرة من مكانة سياحيه عالية أذ تستقبل سنوياً 70% من مجمل السياحة القادمة الى البلاد وأكدّ ان هناك استثمار سياحي في الناصرة من قبل مواطنيها ويجب على الوزارة تقديم الدعم لهم حتى تنجح مشاريعهم التي تعتمد السياحة كمصدر دخل والتي اقيمت أصلاً حتى تلبي تطلعات السائح القادم من العالم الواسع وذاك الذي يقطن في البلاد ويود ان يزور الناصرة ضمن السياحة الداخلية هذه السياحة التي بدأت تعتبر مصدر دخل لكثير من المشاريع في البلدة القديمة والمصالح السياحية في المدينة.
ودعا رئيس البلدية ممثلي وزارة السياحة ان يقوموا بجولة لمدة ثلاث ساعات يمرون من خلالها على بعض المحطات السياحية التي اقيمت في المدينة وبدأت تعمل قبل جائحة الكورونا حيث توقف بعدها كل شيء.
وقام مدير عام البلدية ومساعد رئيس البلدية ومدير وحدة العلاقات العامة والطاقم الاعلامي بمرافقة موظفي وزارة السياحة في جولة بدأت من عين العذراء مروراً بكنيسة البشارة للروم الأرثوذكس مروراً بالمسكوبية ثم زيارة البيوت ذات الطابع المعماري لفن العمارة في الناصرة وكذلك زيارة بيوت الضيافة في المدينة التي بدأت تعمل بشكل ممتاز ثم توقفت ومروراً بزيارة اكثر من غاليري ومحلات تعتني بالتطريز والخياطة والفنون على اشكالها وبعض المقاهي القديمة ذات الطراز النصراوي الأصيل وتلك الحديثة التي تعمل بأسلوب الحداثة.
وتم زيارة منطقة الجامع الابيض والسرايا حيث ستقوم الوزارة برصد الميزانيات لترميمه بحيث تقام فيه أنشطه سياحيه لما يحمل المكان من تاريخ عريق وموروث حضاري أصيل .
الخطوات العينية في التطوير ستبدأ قريباً بعدما أصرت البلدية عدم التعامل مع شركة تطوير عكا واستبدالها بالشركة الحكومية للسياحة . وخلال اسبوعين سنقوم بجولة اضافية نحدد بها المقاطع التي سيتم تطويرها خاصة الشارع الذي يقع خلف مسجد شهاب الدين ويربط بين الشارع الرئيسي وشارع الكازنوفا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]