شارك مواطنون ومتضامنون اليوم الخميس، في بيت لحم وطولكرم بالضفة الغربية ، في وقفة تضامنية مع دولة لبنان الشقيق جراء ما تعرضت له من انفجار في مرفأ بيروت راح ضحيته حتى الان اكثر من ١٦٠ قتيلا والاف الجرحى وتشريد ٣٠٠ الف بدون مأوى .

واحتشد المشاركون تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، في ساحة المهد ، رفعوا خلالهما الأعلام اللبنانية .

وقال محمد الجعفري في كلمة باسم لجنة التنسيق الفصائلي ، ان مواقف لبنان الشقيق لا يمكن أن نحصيها والتي كانت بمثابة الروح لشعبنا المهجر وثورته، حيث احتضنت الشعب والثورة الفلسطينية في أحلك الظروف الصعبة

واضاف الجعفري، جئنا اليوم لنقول للبنان الشقيق نحن معكم ، جراحكم جراحنا والامكم الامنا ، نشعر بجرحهم ، ونحن جزء منكم كما كنتم دوما الحسد الأصيل الذي احتضن شعب وقضية فلسطين.

واشار الى ان ما حصل في لبنان كارثة بمعنى الكلمة وعلى كل احرار العالم ان يقف الى جانب لبنان حتى يضمد جرحه.

من جانبه تحدث عصام قمصية بكلمة تجمع النقابات المهنية في محافظة بيت لحم فقال " من امام كنيسة المهد نقف متضامنين مع الشعب اللبناني الشقيق لنقدم لهم اصدق مشاعر الحزن والمواساة بعد الحادث المأساوي الذي الم بهم سائلين لهم الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

واضاف قمصية بهذه الوقفة التضامنية اليوم زيتون فلسطين تعانق ارز لبنان وان القدس تبكي حزنا على بيروت ولما لا والدم الفلسطيني واللبناني قد امتزجا معا دفاعا عن فلسطين وعن عروبة لبنان وعن قضايا الأمة العربية .

واعرب امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم عن أسفه لما جرى من كارثة حلت ببيروت، واليوم نقول إن رسالتنا صادقة لدولة كان لها وما زال مواقف نبيلة ، ونحن رغم جرحنا النازف الا انه يتوجب علينا الوقوف والتضامن مع شعبنا اللبناني الذي جسده الموقف المشرف لرئيسنا ابو مازن عندما أعلن منذ اللحظة الاولى عن تضامن فلسطين وشعبها ووقوفها الى جانب لبنان في هذا المصاب.

وفور الحادث المؤلم اعلن رئيس دولة فلسطين محمود عباس عن تضامن فلسطين وشعبها، ووقوفها إلى جانب لبنان الشقيق، في هذا المصاب، والاستعداد لتقديم كل المساعدة الممكنة، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين.

ووجه الرئيس، سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، لوضع الامكانيات الفلسطينية كافة في لبنان تحت تصرف الأشقاء هناك.


--

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]