آية طويل تبلغ من العمر 11 ربيعًا، منذ ولادتها وهي تُعاني من مرض رئوي خطير (cystic fibrosis – cf)، وفي الأشهر التسعة الأخيرة تدهورت حالتها بشكل كبير ما جعلها تُسابق الزّمن صراعًا على حياتها، وأملًا بالشّفاء من هذا المرض.

حياة آية في خطر، وأداء رئتها بات مُتدنيًّا لذلك ما يُمكن أن يُنقذ حياتها هو شراء دواء trikfta والذي تبلغ قيمتها ما يُقارب الـ100 ألف شيكل، أو خضوعها لعملية زرع رئة. ومن أجل إنقاذ حياة الطفلة أطلقت جمعية كاف لحاييم حملة تبرّعات عن طريق نشر فيديو للطفلة مع والدتها.

وفي حديث مع والدة آية طويل السّيّدة مها طويل قالت: "آية تُعاني منذ ولادتها من مرض التّليّف الكيسي ووضعها يزيد سوءًا يومًا بعد يوم، وما تحتاجه آية في هذه الأيّام هو أخذ الدّواء اللازم أو زرع رئة، وبما أنّ ابنتي لم تتمم الـ12 عامًا من عمرها فلا يتم توفير الدّواء لها، ما يعني أنّه إلى أن تبلغ 12 عامًا يتوجّب علينا توفير الدّواء الباهظ الثّمن والذي ليس بمقدورنا أن نشتريه".

وأكملت قائلة: "آية تُعاني من نوبات من القلق والخوف الشّديد بسبب ما تمر به، وهي تتعالج نفسيا من هذا الموضوع فعدا عن الألم الجسدي، تعاني أيضًا من ألم نفسي يجعلها خائفة طوال الوقت لا تريد المُشاركة في أي شيء، حتّى اللعب مع اخوتها".

وتابعت الوالدة وهي تبكي بحرقة: "الوضع صعب ليس على آية فقط بل علينا أيضًا، أنا واخوتها، نعيش بدوامة من القلق والتّوتر منذ فترة طويلة، والأمر مُرهق جدًّا، نتمنى أن تنتهي هذه المُعاناة بأقرب وقت مُمكن. وأناشد الجميع بالتّبرع من أجل إنقاذ حياة ابنتي، لو كان الأمر بيدي لقدّمت لها روحي، ولكن ما بيدي حيلة غير الدّعاء لها ومُناشدة الأهل بالتّبرع من أجل إنقاذ حياتها وإعادتها إلى حضن العائلة بصحة، لا أريد أن أخسر طفلتي".

دكتور برويار، الطبيب المعالج لآية، خبير في الطب الرئوي للأطفال -هداسا هار- هتسوفيم: "آية تنتظر إجراء عملية زرع رئة أو تمويل دواء جديد يمكن أن ينقذ حياتها. الطريقة الوحيدة التي يمكننا أن ننقذ بها حياة آية هي عبر شراء دواء "Trikfta"، وهو دواء رائد لعلاج هذه الحالة من التليف الكيسي، الذي حددته ادارة الغذاء والدواء FDA (الولايات المتحدة)".

مُديرة الحملة التّسويقيّة، عرين رابي زميرو، عن الحملة قالت: "توجّهت إلي جمعية "كاف حاييم"، بهدف العمل على حملة تبرّعات من أجل إنقاذ الطّفلة المقدسيّة آية طويل، التي تعاني من التليّف الكيسي وهو مرض رئوي قاتل، وتنتظر آية إجراء عملية زرع رئة أو تمويل من أجل شراء دواء يمكن أن يُنقذ حياتها، صوّرنا فيديو يعكس مُعاناة هذه الطّفلة آملين من الجميع التّفاعل مع هذه القضيّة الإنسانية والتبرّع لإنقاذ حياتها".

للتّبرع:

ارسال حوالة لأمر كاف لحاييم (קו לחיים) لصالح "آية طويل" شارع بنيامين مينتس 27 بيتاح تكفا

بنك هبوعاليم فرع 532 حساب 499328 كاف لحاييم (קו לחיים) لصالح
لتلقي تصديق تبرع يجب تحويل تصديق التحويل والاسم والعنوان للإرسال على فاكس: 039215566

03-9250505
التبرعات معترف بها لأغراض ضريبية بموجب مادة 46 لقانون الضريبة