صرح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بانه سيقوم ببلورة خطط اخرى لانتشال الاقتصاد الاسرائيلي من الركود الذي يكتنفه بسبب جائحة الكورونا . وقد اجتمع رئيس الوزراء عصر اليوم مع وزير المالية يسرائل كاتس
والمدير العام لمؤسسة التامين الوطني مئير شبيغلير .
وقال نتنياهو خلال الاجتماع ان اليوم يحمل معه بشرى خير لمواطني الدولة وللاطفال الاسرائيليين اذ تم تحويل الدفعة الثانية من اموال المساعدات الى المستقلين والى 99.5 % من الاطفال في الدولة
واضاف ان هناك خططا اخرى يتم بلورتها لتنشيط الاقتصاد .

وقال وزير المالية يسرائيل كاتس:

"لقد تعهدنا بأن يحدث الأمر بسرعة هذه المرة وها دخل المال نظير ثلاثة ملايين من الأطفال حساب البنك هذا اليوم. وقد تعهدنا بأن يحدث الأمر بسرعة وها حصل اليوم أكثر من أربعين ألف مصلحة تجارية مستقلة صغيرة الحجم على المال في حسابها المصرفي.

وسيستمر ذلك حيث ستحوّل مؤسسة التأمين الوطني الأموال وازدواج المخصصات لمزيد من الوالدين وكبار السن والحاصلين على المخصصات، والجنود والجنديات المسرحين من الخدمة العسكرية ولكل الذين قررناهم.

ومع ذلك، سيتقاضى جميع المصالح التجارية، والعمال المستقلين والأجيرين الذين وعدناهم ممن يستوفون المعايير المطلوبة على مخصصات البطالة لمدة عام كامل وعلى مِنح بمعنى مِنح الأجور ومنح المصالح التجارية على مدار عام كامل، بينما ستحصل المصالح التجارية نفسها على المساعدات".

وقال المدير العام لمؤسسة التأمين الوطني مئير شبيغلر:

"أولاً، وكما أشار رئيس الوزراء، فإن جميع الأطفال في دولة إسرائيل، بكل ما تحمله هذه العبارة من معنى، ووالديهم قد حصلوا هذا الصباح على الأموال. وفي الحقيقة، كان قد تم تحويل الأموال خلال يوم الجمعة وقد دخلت هذا الصباح، من ناحية هوية المال، إلى البنوك، على أن نحوّل في وقت لاحق من هذا الأسبوع بقية المِنح لجميع سكان دولة إسرائيل، سواء للذين يحصلون على ازدواج المخصص أو الذين سيحصلون على المنحة الأساسية.

نبذل كل ما بوسعنا لكي يتم تحويل المِنح إلى حسابات جميع المستحقين بحلول نهاية الأسبوع الحالي، وخلال فترة أقصاها مطلع الأسبوع القادم.

أما الذين لا تتوفر تفاصيل حساباتهم المصرفية لدينا، فسنحوّل الأموال التي يستحقون الحصول عليها إلى بنك البريد، وسيطلب منهم الوصول إلى هناك وتعريف أنفسهم ليحصلوا على الأموال نقدًا. لن يكون هناك ولا شخص واحد لن يحصل على المنحة التي يستحق الحصول عليها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]