الشريط الأخباري

الاردن .. اعتقالات وإغلاق مطعم " شاورما " ومحل مجمدات في سحاب

موقع بُـكرا
نشر بـ 02/08/2020 15:35 , التعديل الأخير 02/08/2020 15:35
الاردن .. اعتقالات وإغلاق مطعم

أغلقت الجهات المعنية اليوم الأحد مطعماً للـ " شاورما " ومحلاً آخر يبيع المجمدات في منطقة سحاب.
حيث عكف المعنيون في القسم الصحي لبلدية سحاب عملهم وجولاتهم التفتيشية خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
ووفق بيان رسمي وصل لرؤيا نسخة منه ؛ فقد تم ضبط مواد تالفة في أحد محلات المجمدات بكمية ٣٠٠ كغم ، أوضح أن شروط السلامة العامة والنظافة كانت سيئة، وعليه تمت مخالفة المحل وإغلاقه بالشمع الأحمر، تمهيدا لأستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

واكد البيان أن جولات القسم الصحي مستمرة بالتعاون مع شرطة البيئة، وبهذا تهيب بلدية سحاب وتناشد المواطنين بالابلاغ عن أية ملاحظات تتعلق بالمنشآت الغذائية وغيرها من المنشآت، لإجراء ما يلزم.

المدعي العام يوقف 7 أشخاص على ذمة قضية "التسمم"

اوقف مدعي عام عين الباشا القاضي احمد المحاسنة ٧ اشخاص على ذمة قضية التسمم الغذائي الجماعي الجديد ،الذي اسفر عنه اصابة ٦٧ شخص من عين الباشا.
ووجه المدعي العام القلضي المحاسنة ٤ تهم لمالك المطعم و٦ موظفين عاملين فيه وهي التسبب بالايذاء، وتداول غذاء في ظروف جعلته ضار بالصحة، تداول غذاء غير صالح للاستهلاك البشري وممارسة حرفة تلحق بالاذى .
وقرر القاضي المحاسنة توقيف الاسخاص ال ٧ مدة اسبوع في مركز اصلاح وتاهيل البلقاء.

وسجلت عين الباشا حادثة تسمم غءائي جماعي ثانية في اقل من ٧٢ ساعة اصيب خلالها ٦٧ شخص تناولوا وجبات شاورما لم تكن صالحة للاستهلاك البشري او ظروف تخزينها غير صالحة للاستهلاك .

وفي السياق ذاته قال مصدر مقرب من التحقيق ان المدعي سيباسر التحقيق مع صاحب مركز توزيع لحوم في منطقة عين الباشا، قام بتسليم نفسه مركز عين الباشا الامني، اليوم، على خلفية حادثة التسمم الجديده .

أضف تعليق

التعليقات