الشريط الأخباري

اقتحام 165 مستوطن الأقصى والاوقاف تهيب بالتقيد بالإجراءات الوقائية خلال صلاة العيد

موقع بُـكرا
نشر بـ 29/07/2020 11:44 , التعديل الأخير 29/07/2020 11:44
اقتحام 165 مستوطن الأقصى والاوقاف تهيب بالتقيد بالإجراءات الوقائية خلال صلاة العيد



اغلق باب المغاربة بعد اقتحام 165 مستوطن لباحات المسجد الأقصى المبارك للفترة الصباحية من هذا اليوم بعد دعوات لاقتحامه في ذكرى ما يسمى بخراب الهيكل.

ومع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك توجهت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك الى عموم الشعب الفلسطيني والأمة الاسلامية بأسمى آيات التهنئة والتبريك ، سائلين الله العلي القدير ان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يعيده علينا وعلى أمتنا وهي بأفضل حال وقد رفع عنها البلاء والوباء.

وثمنت الاوقاف جهود الـمخلصين وجموع الـمصلين الذين ازدانت بهم ساحات الـمسجد الأقصى الـمبارك خلال الأيام العصيبة الـماضية، وبفضل تعاونهم وتقيدهم بتعليمات دائرة الأوقاف التي حالت دون تحوّل مرافق الـمسجد الى بؤرة لنقل العدوى والأمراض في ظل هذه الجائحة الخطيرة التي لا زالت تحتم علينا مزيداً من الحرص والحذر الشديد لسلامة مجتمعنا وابناءه.

وقالت الأوقاف في بيانها ورغم تفهمنا لحرص أبناء شعبنا وأمتنا الرباط على عتبات الـمسجد الأقصى الـمبارك، وشغفه الدائم بإحياء كافة الـمناسبات في الـمسجد الأقصى الـمبارك، إلاّ ان الضرورات الصحية تفرض واقعاً مغايراً هذا العام يستدعي منا جميعاً تقديم حرصنا على سلامة رواد الـمسجد الأقصى الـمبارك وخاصة في أداء صلاة العيد والجماعة.

ومن هنا نهيب في دائرة الأوقاف الإسلامية بجموع الـمصلين خلال أيام العيد الـمبارك وخاصة خلال صلاة العيد لهذا العام بضرورة الالتزام بما يلي:

اولاً: نهيب بكبار السن والـمرضى والأطفال الصلاة في بيوتهم أو في أقرب مسجد لبيوتهم تقام فيه صلاة العيد.

ثانيا: الالتزام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالـمية من حيث لبس الكمامات واحضار سجادة خاصة للصلاة، والصلاة بساحات الـمسجد والأخذ بسياسة التباعد وتجنب الاكتظاظ والازدحام اثناء الدخول والخروج من الـمسجد الأقصى الـمبارك.

ثالثاً: الالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية وخاصة ساحات الـمسجد الأقصى الـمكشوفة لتأدية الصلاة والالتزام التام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي الـمسجد ولجان النظام .

رابعاً: الالتزام بالنظافة الـمطلقة في الـمسجد الأقصى الـمبارك مع أفضلية عدم الوضوء واستخدام الـمرافق الصحية قدر الـمستطاع.
 

أضف تعليق

التعليقات