الشريط الأخباري

المحامي محمد نعامنة يحصل على أغلبية لأختياره في لجنة تعيين القضاة

موقع بُـكرا
نشر بـ 28/07/2020 18:00 , التعديل الأخير 28/07/2020 18:00
المحامي محمد نعامنة يحصل على أغلبية لأختياره في لجنة تعيين القضاة

انتخبت اليوم الثلاثاء نقابة المحامين في البلاد ممثلها الذي سيشغل منصب في لجنة تعيين القضاة، وتنافس على هذا المنصب ثلاثة محامين ، محمد نعامنة رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال، ودورون برزلاي ، ويتسحاك جوردون، حيث حصل المحامي محمد نعامنة رئيس لواء الشمال في نقابة المحامين على أغلبية في التصويت (26 من أصل 43).

هذا وقد طلّت علينا بالأمس عضوة الكنيست المحامية أوسنات مارك من حزب الليكود، والعضوة المنتخبة في لجنة تعيين القضاة باقتراح قانون يشتم منه رائحة العنصرية، نظرا لازدياد احتمالات فوز المحامي نعامنة بهذا المنصب، لالغاء لممثل نقابة المحامين في هذه اللجنة، بادعاء انه لا مثيل للصلاحيات التي تتمتع بها النقابة في البلاد في الدول الأخرى. وتعتبر مارك من المقربين لرئيس الحكومة نتنياهو الذي كان له الفضل الأكبر في انتخابها للجنة تعيين القضاة، وحتى في دخولها للكنيست بعد إقرار القانون النرويجي الذي أتاح لها الدخول للبرلمان بدلا من احد وزراء الليكود.

وفي تعقيبه قال افي في حيمي، رئيس نقابة المحامين في البلاد ان تقديم عضوة الكنيست اقتراح قانون لالغاء نقابة المحامين يومان قبل انتخاب ممثل النقابة للجنة اختيار القضاة ليست مجرد صدفة. انما هي محاولة واضحة للتأثير على اتخاذ القرار في النقابة واختيار ممثلها للجنة تعيين القضاة.وان النقابة ستختار المرشح الأفضل بدون أي تردد، وستستمر بالعمل لسنوات أخرى طويلة بعد اختفاء من يطلق عليها عضوة الكنيست".
 

أضف تعليق

التعليقات