الشريط الأخباري

المغرب يحتل المرتبة الثانية إفريقيا من حيث عدد تحاليل الكشف عن (كوفيد-19)

وكالات
نشر بـ 27/07/2020 22:55 , التعديل الأخير 27/07/2020 22:55
المغرب يحتل المرتبة الثانية إفريقيا من حيث عدد تحاليل الكشف عن (كوفيد-19)

قال مسؤول بوزارة الصحة المغربية اليوم (السبت) إن بلاده تحتل المرتبة الثانية على الصعيد الإفريقي من حيث عدد التحاليل التي يتم إجراؤها للكشف عن حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة المغربية ، معاذ لمرابط في تصريحات صحفية، أن المغرب الذي يعد أيضا الأول على صعيد شمال افريقيا من حيث عدد التحاليل، يصل فيه المعدل اليومي الى أكثر من 18 ألف تحليل فيما يتعلق بالتشخيص، فضلا عن التحاليل الأخرى التي تجرى للمرضى في المؤسسات الاستشفائية ، مبرزا أن عدد التحاليل بالمختبرات المرجعية المحلية بلغ خلال الأسبوع الأخير 130 ألفا و700.

وأكد لمرابط أن بلاده قد تعود للحجر الصحي في حال تزايد حالات الإصابة ب"كوفيد-19" وتعقد الوضعية الوبائية، وذلك على غرار بعض الدول، وبغض النظر عن فترة عيد الأضحى، موضحا أن اعتماد الحجر الصحي سيكون حسب المناطق والجهات التي تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات.

الى ذلك قال لمرابط إنه يتعين على الأشخاص المنتمين للفئات الأكثر عرضة لمخاطر مضاعفات مرض فيروس كورونا الجديد ، وفضلا عن تدابير الوقاية العامة، تجنب التجمعات سواء في المنزل أو عند زيارة الآخرين وإلقاء التحية عن بعد.

عدد الإصابات

وأعلنت وزارة الصحة المغربية مساء اليوم عن تسجيل 811 حالة إصابة بمرض فيروس كورونا الجديد في أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائجة ، و182 حالة شفاء، وست حالات وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبذلك ترفع الحصيلة الجديدة العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 19 ألفا و645 ،فيما بلغ عدد حالات الشفاء من المرض 16 ألفا و282 ، بنسبة تعاف بلغت 83% وارتفع عدد الوفيات إلى 305 حالات.

أضف تعليق

التعليقات