قال الجيش الإسرائيلي الإثنين إنه أحبط "محاولة تسلل لخلية" إلى أراضيه عبر الحدود الشمالية مع لبنان بعد تبادل لإطلاق النار في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس للصحافيين "نجحنا في إحباط محاولة تسلل لخلية إرهابية إلى إسرائيل"، مشيرا إلى عدم ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية في صفوف قواته. وقال كونريكوس "لقد تأكدنا من أن الإرهابيين فروا عائدين إلى لبنان".

وفرض الجيش الإسرائيلي الإثنين الإغلاق على طول الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وأمر السكان بالبقاء في منازلهم بسبب ما وصفه بـ"حادث أمني" في مرتفعات الجولان المحتلة.

وقال الجيش في بيان "عقب الحادث الأمني في منطقة جبل الروس (...) يُطلب من السكان البقاء في منازلهم. ممنوع أي نشاط في المناطق المفتوحة"، مضيفاً أن القيود تنطبق على "سكان المنطقة على طول الجانب الإسرائيلي من الخط الأزرق" الذي يفصل بين لبنان وإسرائيل.

وأكد الجيش الإسرائيلي الانخراط في "قتال دائر" على حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان، وأفاد مراسل وكالة فرانس برس بسماع دوي انفجارات على جانبي الحدود.

وكتب كونريكوس عبر حسابه على تويتر "قتال دائر في منطقة جبل دوف في شمال إسرائيل"، في إشارة إلى محيط موقع جبل الروس في منطقة مزارع شبعا.

وقالت فضائية تلفزيونية لبنانية موالية لحزب الله إن إسرائيل تقصف أهدافا عبر الحدود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]