أعرب رئيس الدولة رؤوبين رفلين اليوم عن قلقه العميق ازاء التطورات الاخيرة على الحلبة الحزبية السياسية. وقال الرئيس رفلين انه كباقي مواطني الدولة يتابع بقلق عميق تلك التطورات التي تضعضع الشراكة الهشة اصلا بين احزاب الائتلاف. ودعا الرئيس رفلين جميع اعضاء الحكومة ورؤساء الاحزاب الى الامتناع عن الحديث حول امكانية اجراء انتخابات عامة جديدة مؤكدا ان دولة اسرائيل ليست لعبة يمكن ان تجر وراء النزاعات المتواصلة بين الاحزاب. واوضح ان الشعب يتوق الى حكومة تعمل بشكل واضح على وضع حلول شافية للازمة التي لم يسبق لها مثيل.

ميكي زوهار: الرابط السياسي مع كاحول لافان لايمكن الاستمرار فيه

فيما يعد إشارة منه الى نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خوض انتخابات جديدة قال رئيس الائتلاف الحكومي ميكي زوهار ان الرابط السياسي بين حزبي الليكود وكاحول لافان لا يمكن الاستمرار فيه ما لم يطرأ تغير. وفي تغريدة له على توتير قال النائب زوهار ان الأوضاع الناشئة تؤدي الى عدم استقرار الحكومة مؤكدا وجوب حسم الأمور اما تمرير الميزانية العامة للدولة او الذهاب الى انتخابات.

زئيف الكين: الليكود لا يرغب في خوض انتخابات جديدة

وقال الوزير الليكودي زئيف الكين إن حزبه لا يرغب في خوض انتخابات عامة جديدة غير ان الأمور قد تحتم ذلك. وأضاف ان الحكومة لا تستطيع الاستمرار في أداء مهامها في ظل تصويت كاحول لفان ضد سياستها. وأشار الوزير الكين في سياق حديث إذاعي الى انه لو رغب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في خوض انتخابات لما قام بتشكيل الحكومة من خلال تقديم تنازلات كبيرة. وحذر من اننا على شفا الهاوية مبينا وجوب إعادة تنظيم العلاقة بين الحكومة والكنيست.

شاس تحذر من الذهاب إلى انتخابات جديدة

اكد وزير للشؤون الدينية يعكوف افيتان من حزب شاس وجوب عدم الذهاب الى انتخابات جديدة محذرا من ان هذه الخطوة قد تؤدي بالشعب في إسرائيل الى الحضيض. وفي حديث إذاعي قال الوزير افيتان انه يجب الانشغال في مكافحة الكورونا ولا في شيء اخر.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]